نظير إحرازهن (4) ميداليات تكريم رائع في الأردن لبطلات وبعثة شطرنج فتيات اليمن

> عمان «الأيام الرياضي» صلاح العماري:

> في مشهد احتفالي كرّم الاتحاد العربي للشطرنج والاتحاد ملكي الأردني ونادي الفحيص الأرثوذكسي الأردني للشطرنج بطلات فتيات اليمن الحائزات على أربع ميداليات في البطولة العربية الفردية للفئات العمرية من 8-20 سنة التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان خلال المدة من 21-29 أغسطس الجاري بمشاركة (91) لاعبة من تسع دول عربية، كما تمَّ في التكريم الذي أقيم بنادي الفحيص الأردني تكريم بعثتنا الرياضة لفتيات رياضة اتحاد (المرأة) بدرع المشاركة، وشهادات لجميع طاقم البعثة.
وفي الحفل الذي حضره مندوب الأمير محمد بن طلال، راعي البطولة، السيد ضرار الداؤود ورؤساء وأعضاء الوفود العربية المشاركة في البطولة، وهنأ السيد إبراهيم البناي، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وم. أحمد جردات، نائب رئيس الاتحاد الأردني للشطرنج، الفتيات الفائزات بالميداليات في فئات من (8-20) سنة.
مؤكدين الحرص على إقامة مثل هذه البطولات التي تجمع شمل الشباب العربي، وتعمل على تهذيب النفس وبناء الثقة واستخدام العقل كوسيلة للتواصل مع الآخرين.
وأقر رئيس الاتحاد العربي للشطرنج مقترح بإضافة يوم للسياحة ضمن برنامج هذه البطولة في العام القادم بإذن الله.
وقام بعد ذلك مندوب الأمير محمد بن طلال، راعي البطولة، السيد ضرار الداؤود والسيد إبراهيم البناي، رئيس الاتحاد العربي للشطرنج، وم. أحمد جردات، نائب رئيس الاتحاد الأردني للشطرنج، بتكريم اللاعبات الشطرنجيات الفائزات في البطولة، وهن:
1- وفاء محمد عبد القادر الشيباني – فضية فئة دون (8) أعوام.
2- ملاك محمد حسين الشرقي – برونزية فئة دون (8) أعوام.
3- آلاء محمد حسين الشرقي – فضية فئة دون (10) أعوام.
4- أمل جميل الحمدي – برونزية فئة دون (10) أعوام.
كما تمَّ تكريم بعثة فتيات اتحاد (المرأة) لفتيات الشطرنج بدرع المشاركة في البطولة تسلّمته رئيسة البعثة الأمين العام للاتحاد اليمني للشطرنج فاطمة العرشي .. وتسلّم طاقم البعثة المشاركة شهادات وهم : (فاطمة العرشي – رئيسة البعثة، عديلة راوح – إدارية البعثة، والمدرب الكابتن سعد عطية، واللاعبات: سارة عامر وحنان نواس (فئة دون 12 عامًا) وأسماء الحليلة ونهى الأهدل ( فئة دون 14 عامًا) وآلاء الشرقي وأمل الحمدي ( دون 10 أعوام) ووفاء الشيباني وملاك الشرقي (دون 8 أعوام) وصلاح أحمد العماري إعلامي البعثة.
وأثنى رؤساء الوفود العربية والشطرنجيون العرب بمستوى البطولة والتنافس الشديد في الفئات الصغرى نظرًا للعدد الكبير من المشاركات العرب في هذه الفئات .. مشيدين بمستوى اللاعبات اليمنيات في البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى