15 تحديا أمام مانشستر يونايتد مع فان غال تعيد ذكريات ديفيد مويس

> «الأيام الرياضي» متابعات:

> لطالما كان أشد المتشائمين بفريق مانشستر يونايتد لم يكن يتوقع هذه البداية السيئة للشياطين الحمر، فبعد موسم فاشل لليونايتد لم يحتل به أي مركز مؤهل للبطولات الأوروبية في الموسم الماضي بالبريمييرليغ بالإضافة إلى أنه أنهى الموسم خالي الوفاض من أية بطولة تُذكر.
فبعد التعاقد مع الهولندي لويس فان غال انفرجت أسارير مشجعي المانيو وخاصةً بعد أن رأوا المدير الفني الهولندي يقود منتخب بلاده "الطواحين" إلى برونزية كأس العالم والتي أقيمت في البرازيل، تفاؤل وسعادة تأكدت في المباريات الودية والتي فاز بها المانيو جميعها حتى إن دخل المباريات الرسمية.
خسر على مسرح الأحلام من فريق سوانسي وتعادل خارج ميدانه على ملعب الضوء مع فريق سندرلاند ثم أتت الهزيمة القاسية التي تلقاها على يد فريق الدرجة الثانية "إم كي دونس" في بطولة الكابتيال وان ليقضي على السعادة البالغة للأنصار من التعاقد مع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.
بداية سيئة للغاية للشياطين الحمر هذا الموسم، موسم لن يكون مفروشا بالورود إلى كتيبة الهولندي المخضرم فان غال ليكون أبرز مشاكله التي أدت إلى هذه البداية أو حتى ستواجه الفريق كالآتي:
1- الأسماء الكبيرة لا تؤدي في الملعب.
2- تضييع الأموال في أسماء ظاهرية فقط : منها مروان فيلايني وويلفريد زاها أفضل ناشئ في إنجلترا.
3- الإصابات: حدث ذلك في هذا الموسم "أندير هيريرا و لوك شاو و كريس سمولينغ" أسماء كلها أصيبت في البداية.
4- عدم الوصول إلى البطولات الأوروبية = المعاناة ودفع الأموال الطائلة من أجل انتداب اللاعبين الكبار.
5- المنافس التاريخي عاد ليكون هو الأقوى: بعد أن أزاح السير ليفربول من على القمة لسنوات طويلة عاد الريز في أماكنهم من جديد .. هذه مشكلة كبيرة لليونايتد.
6- منافس المدينة أصبح له اليد العليا : مانشستر سيتي أصبح يفوز بمعظم الديربيات في المواسم الأخيرة.
7- الضائقة المالية بسبب علو أسعار اللاعبين.
8- إذا كان السير قد ذهب فأيضاً دافيد غيل قد رحل: كان مهندس الصفقات بالنسبة لليونايتد قوي للغاية في مركزه هذا الأمر لم ينطبق على وودوارد.
9- رحيل القائد سواء كان إيفرا أو فيديتش أو ريو أو حتى اعتزال غيغز.
10- لا يوجد لاعب محنك في وسط الملعب: نعلم أن هناك كاريك أو فليتشر قضوا مواسم طويلة في وسط ملعب المانيو لكن ليسوا بقيمة روي كين الذي يحتاج الفريق لمثله في هذا المكان بشدة.
11- الأكاديمية لم تعد تعمل: ويلباك و كليفرلي وإيفانز أبناء الأكاديمية الآن ليسوا على مستوى من سبقهم من فريق مانشستر للشباب مثل بيكام و نيفيل و سكولز و غيغز.
12- عدم الثقة : الهزيمة تأتي بهزيمة مما يؤدي إلى انعدام الثقة في اللاعبين، هذا الأمر أدى إلى تجرؤ الفرق الصغيرة التي كانت تهاب المانيو من قبل على الفريق وهزيمته بالفعل.
13- طريقة 3-5-2 : الطريقة لا تناسب الدوري الإنجليزي فإما أن تلعب بظهيري جنب في الأصل مدافعين "وهذا لا يكون في يونغ و يانوزاي" و فالنسيا كما يفعل فريقا هال سيتي و ستوك سيتي وإما أن تغيرها إلى اللعب بأربعة مدافعين.
14- قلة المدافعين : سمولينغ و جونز و إيفانز فقط ثلاثة مدافعين في القائمة، الكل يعلم أنهم ليسوا على مستوى المانيو .. المصيبة الأكثر أنهم وحيدون فقط لا يوجد غيرهم الأمر الذي إذا أصيب أحدهم سيلجأ إلى شباب ناقصي الخبرة .. حدث ذلك مع بلاكيت.
15- ذنب مويس : هكذا كان أحد أسباب الصحيفة الإنجليزية وتقصد من هذا أن قائمة اللاعبين هي السبب الرئيسي في فشل المان الموسم الماضي وليس المدرب الذي نجح في التوفيز إيفرتون .. هؤلاء هم اللاعبون الذين بدأ بهم فان غال الموسم مما أدى إلى الفشل الذريع في النتائج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى