منتخب اليمن للناشئات يودع بطولة العرب لتنس الطاولة بخسارة من الأردن

> عمّان «الأيام» علي سالم:

> عمّان «الأيام» علي سالم:
أكمل منتخب اليمن للناشئات تحت سن 18 عاماً مبارياته في بطولة العرب الرابعة والعشرين لكرة الطاولة التي استضافتها الأردن (31 - 24 أغسطس) بعد خسارته من البلد المضيف بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة التي احتضنتها صالة إميل حداد بنادي الأرثوذكسي مساء أمس.
وقد قدمت اللاعبات (دنيا نجيب ، سيناء خميس ومروة الغرباني) كل ما عندهن ، وخرجن مبتسمات على الأداء رغم الخسارة.
وقالت عضوة الإتحاد الأردني لكرة الطاولة (فاتيناء مهياب) أن:”منتخب اليمن بمشاركته هذه أسعدنا جداً ، رغم الظروف التي يعيشها الوطن حالياً جراء الإحتقان السياسي ، وقد لاحظنا مستوى الفتيات يتطور من مباراة إلى أخرى ، وهذه المشاركة تبشّر بالخير، ونحن نعرف جيداً ظروف وعادات وتقاليد اليمن ، وعدم تشجيعه لرياضة المرأة ، ورغم ذلك أتت المشاركة بنتائج إيجابية ، أهمها وجود اليمن في البطولة ، وإكساب اللاعبات الإحتكاك ، والإستفادة من مهارات وإمكانيات المنتخبات الأخرى ، التي عسكرت في بلدان عديدة خارجية كالصين وروسيا، بينما المنتخب اليمني بالكاد حصل على معسكر داخلي ولأيام معدودة ، ودعت الاتحاد اليمني العام لتنس الطاولة واتحاد رياضة المرأة ووزارة الشباب والرياضة إلى الإهتمام بهذا المنتخب لتمثيل اليمن في البطولات القادمة بصورة جيدة ، أكثر مما ظهرن عليه في مشاركتهن الأولى بعض اللاعبات”.
وكان المنتخب قد خسر أيضاً صباح أمس من نظيره الجزائري بثلاثة أشواط مقابل لاشيء في المباراة التي كان يفترض أن تلعب صباح أمس ، بسبب طلب الجانب الجزائري تقديم موعدها بسبب حجوازت الطيران.
وفي تصريحات قصيرة للاعبات : (مروة الغرباني ، دنيا نجيب ، وسيناء خميس) أكدن قائلات : “مشاركتنا لم تكن سيئة أبداً، لقوة المنتخبات المشاركة والإستعداد المكثف للبطولة ، وبمزيد من المباريات والتدريبات ، سنحقق النتائج المأمولة”.
وينتظر منتخب اليمن نتائج مباريات اليوم (أمس) لتحديد مركزه ، ضمن إطار مجموعته التي ضمت كل من مصر، الجزائر، الأردن ، العراق ، الكويت ، والبحرين ، واستطاع الخروج بفوز وحيد ومثير على ناشئات البحرين بثلاثة أشواط مقابل شوط في مستهل مشاركته.
على جانب آخر أنهى منتخب البرعمات (الزهرات)، تحت سن 12 عاماً مبارياته ضمن نطاق مجموعته التي ضمت العراق ومصر، دون تحقيق إنتصار، وقدمت الشقيقتان ربا وروان سليم مباراة جيدة أمام منتخب العراق ، حيث نلن الإعجاب في مشاركتهن الخارجية الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى