نقاط متبادلة لاحتجاز الناقلات والحافلات بين مواطنين من قفر إب ومريس وآخرين من الضالع

> الضالع «الأيام» فواز المريسي:

> قام مجموعة من أبناء مدينة الضالع منذ 5 أيام باحتجاز عشر ناقلات تابعة لتجار من أبناء منطقة مريس القاطنين في مديرية قعطبة، وذلك على خلفية احتجاز 5 سيارات نوع (هايلكس) تابعة لمواطنين من الضالع من قبل شخص يدعى فيصل المرغمي أحد أبناء مديرية القفر بمحافظة إب القاطن في مديرية قعطبة ويعمل لدى تاجر.
وقد قام مواطنو منطقة مريس بتكليف وساطة ممثلة بوجهاء وأعيان من مدينة الضالع من أجل التدخل السريع والإفراج عن الناقلات المحتجزة لدى أبناء الضالع المحملة بالمواد الغذائية المحتجزة منذ خمسة أيام، والتي كانت في طريقها من عدن متجهة صوب مديرية قعطبة.
وقال لـ«الأيام» في اتصال هاتفي أحد ملاك الناقلات المحتجزة لدى أبناء الضالع إن "من قاموا بالوساطة قد أبلغوهم بأنهم لم يتوصلوا إلى أي حل من أجل الإفراج عن ناقلاتهم المحتجزة منذ أكثر من خمسة أيام مع أنها محملة بالمواد الغذائية"، مشيرا إلى أن "المعنيين في الضالع قد أبلغوا أفراد الوساطة أن الإفراج عن الناقلات التابعة لأبناء مريس لا يعنيهم لكون المرغمي لديه تجارة بمدينة قعطبة".
وقال إن "من قاموا بالوساطة قد أقنعوا أبناء مريس بنصب نقطة على مدخل منطقة مريس من أجل احتجاز ناقلات تابعة لأبناء مدينة الضالع حتى يفرجوا عن ناقلاتهم المحتجزة".
وأشار إلى أنه "تم احتجاز 4 حافلات من نوع (هايس) تابعة لمواطنين من الضالع"، مؤكدا أنه "لن يتم الإفراج عنها حتى يتم الإفراج عن ناقلاتهم المحتجزة لديهم".
وأوضح أن "سيارات أبناء الضالع المحتجزة لدى التاجر المرغمي في مديرية قعطبة التابع لمحافظة إب ليس لنا يد ضالعة في احتجازها وهي ناتجة عن مشاكل سابقة بين المرغمي وأبناء الضالع".
وقال إن "السلطة المحلية في محافظة الضالع لم تبد أي اهتمام تجاه ما يحصل في المحافظة رغم علمهم بإجراء الوساطات من قبل أبناء مريس للافراج عن ناقلاتهم المحتجزة منذ خمسة أيام لدى أبناء الضالع المحملة بالمواد الغذائية، ونحملهم المسؤولية إذا تلفت بضاعتهم المحتجزة لديهم".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى