أنصار الشريعة في البيضاء يفرجون عن 2 من أبناء يافع مختطفين منذ 6 أشهر

> يافع «الأيام» فواز المريسي

> أفرج أنصار الشريعة بمحافظةالبيضاء أمس الأول عن 2 مختطفين من أبناء يافع وهم الضابط عارف اليونسي، وأنيس السويني اختطفوا قبل 6 أشهر في منطقة الزاهر بالبيضاء.
وتحدث مصدر من أبناء يافع متحفظ عن ذكر اسمه ل “الأيام” أن “عارف اليونسي ضابط بالأمن السياسي وأنيس السويني المغترب بالمملكة السعودية تم اختطافهم بمحافظة البيضاء، ونهب سيارتين ومبلغ من النقود تقدر 500 ألف سعودي أثناء
توجهم لشراء معدات ثقيلة، واتهام السويني بالمخابرات السعودية”.
وقال المصدر: “إن الإفراج عن المختطفين تم بعد وساطة أحد مشائخ المنطقة وجهود أعيان يافع، وبعد توضيح القضية أرسل شيخ يدعى الذهب رسالة إلى زعيمالقاعدة الملقب ب الوحيشي( للنظر بقضية المختطفين من أبناء يافع، وتم الإفراج عنهم بعد اختطافهم لمدة 6 أشهر”.
وأكد المصدر أن “السيارتين ومبلغ النقود التي كانت بحوزة أبناء يافع تم أخذها أثناء الاختطاف ولم يشعروا زعيم إمارة البيضاء بأخذ السيارتين والمبلغ من النقود التي تقدر500 ألف سعودي”.
وأضاف أنه “انطلق موكب كبير يقدر بخمسين سيارة من أبناء يافع صباح أمس باتجاه محافظة البيضاء، مما اتجهنا الى منطقة قيفة في رداع لاستلام المختطفين اليونسي والسويني الذي اختطفا من قبل أنصار الشريعة في منطقة آل حميقان محافظة البيضاء منذ 6 أشهر”.
وأشار أنه أثناء وصولهم إلى منطقة قيفة رداع استقبلهم الشيخ الذهب والمنشد أبو هاجر الحضرمي وقادة من تنظيم القاعدة نتعرف على أحد منهم بكونهم يرتدون لثام على وجيههم حيث ألقى الشيخ الذهب كلمة رحب فيها برجال يافع، وأشاد بهم وشدد على الخطر والمؤامرة الصهيونية الأمريكية الفارسية على اليمن، منوها إلى “التمدد للروافض الحوثين الذي يهددون العاصمة صنعاء، ويساند إيران والدول العربية العميلة على الإسلام، وتعاون الحكومة الفاسدة”، حسب قوله، وطالبا الذهب جميع الحاضرين “بالوقوف صفا واحدا لنصرة أهل السنة التي اصبحت أمريكا والدول العربية تتامر عليها”.
وفي الأخير تم قراءة ورقة الاتفاق بين تنظيم القاعدة وأبناء يافع، وتم الإفراج عن المختطفين وتم معانقتهم وعادت حياة جديد لهم، شاكرين الشيخ الذهب بما قدمه لهم في متابعة أبناء يافع المختطفين الذي يقطنون بسجون تنظيم القاعدة منذ 6
أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى