الأحوال المدنية تتجاوب مع ما نشرته «الأيام» بتوفير طابعة حديثة لفرع إب

> إب «الأيام» نبيل مصلح:

> أفاد «الأيام»العقيد منصور عبدالرب الأكحلي، رئيس فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة إب أن المصلحة زودت الفرع بطابعة حديثة لاستخراج البطاقة الشخصية استجابة لما نشرته “الأيام” في عددها الصادر يوم الأحد 24 أغسطس الماضي بشأن تعطل طابعة إصدار البطاقات الشخصية القديمة التي كانت لدى الفرع.
وقال الأكحلي في تصريح لـ«الأيام» إن الطابعة الجديدة جرى تركيبها يوم السبت الماضي وبدأ العمل بها وهي طابعة حديثة وتقوم بطبع (80) كرتا في الساعة، معبرا عن الشكر والتقدير لرئيس المصلحة على تجاوبه مع ما نشر في “الأيام”، موضحا أنه بوصول هذه الطابعة تنتهي الشكاوى المقدمة من المواطنين حول تأخر حصولهم على البطاقة الشخصية وستخف ظاهرة التزاحم للحصول عليها، حيث يجري العمل بالطابعتين.
وأكد أن “الفرع الآن قدم كل التسهيلات للمواطن للحصول على البطاقة الشخصية الآلية، وأن هناك رقابة على كل موظف يبتز المواطن”.. معلنا أن “شهادة الميلاد للأطفال حديثي الولادة تصرف مجانا وجرى الإعلان عن ذلك بأننا وفرناها في كافة المستشفيات، وعلى أي مواطن يطلب منه مبلغ يدفعه لقاء الاستمارة والكرت الجديد عليه أن يبلغنا وسوف نتخذ الإجراءات القانونية”.
وأضاف: “جرى فتح فرع في مديرية يريم للإصدار الآلي للبطاقات وبدئ العمل فيه، بما يوفر على المواطن الجهد والمشقة وتكاليف التنقل بين مديرية يريم ومدينة إب” .
وذكر الأكحلي أن هناك مشكلة أخرى تواجه فرع المصلحة في إب وهي احتمال سقوط جزء من مبنى الفرع نظرا لتهالكه وعدم ترميمه منذ إنشائه في عام 1987م وظهور تشققات فيه تسمح بنزول الأمطار على بعض الأقسام، مما تسبب في تلف عدد من الأجهزة والمعدات والأوراق في الإرشيف.
وأوضح قائلا: “لقد تابعنا السلطة المحلية بشأن البدء بالترميم، وجرى اعتماد الموازنة في شهر مارس 2014م، لكن للآسف لم يبدأ العمل”.
وحذر الأكحلي من سقوط جزء من سقف الفرع على رؤوس المترددين وخاصة هذه الأيام وفي وقت الزحام، مما قد يحدث كارثة لا سمح الله”.
وأضاف: “لهذا نحن ننبه من الآن عبر صحيفة«الأيام»أن المبنى يحتاج إلى ترميم وبسرعة من موازنة هذا العام”

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى