مسؤول أمني سابق يقود وساطة قبلية لحل قضية الطفل الحضرمي المختطف بشبوة

> المكلا «الأيام» ماجد الديني:

> يقوم العميد الركن فهمي محروس الصيعري، مدير أمن ساحل حضرموت (السابق) حاليا بمساعٍ حميدة لحل مشكلة اختطاف طفل حضرمي من قبل رجال قبائل من محافظة شبوة.
وقد بدأ العميد الصيعري لقاءات بمركز بن ميكان السكني التجاري بمنطقة الديس في المكلا مع عدد من القيادات القبلية والمقادمة والأعيان من أبناء حضرموت وشبوة للتحكيم ودفع العدول القبلية لحل القضية التي تعود إلى ما قبل شهر رمضان الماضي، حينما أقدم عدد من رجال قبائل آل المصعبي بشبوة على اختطاف الطفل سالم صالح عمر البطاطي يوم 18/04/2014 بعد أن طلبوا منه أن يريهم منزل والده الشيخ صالح البطاطي شيخ قبيلة البطاطي بالقزة للقاء به، فصعد الطفل معهم بالسيارة، فاتجهوا به إلى شبوة.
وكانت القضية قد أخذت في وقت سابق منحى تصعيديا بوضع نقاط تفتيش في بن عيفان والعبر بالوادي ونقطة حلة بالساحل، إضافة إلى احتجاز القواطر المتجهة إلى شبوة.
وقال موقع “المكلا اليوم” إن والد الطفل المخطوف لم يكن طرفاً في نزاع قديم بشأن شراكة قبل 23 عاماً في الرياض تم حله من قبل السلطات السعودية بحبس أحد أفراد آلـ البطاطي سبع سنوات.
وأكد الموقع أن آل المصعبي رغم ذلك قاموا بخطف الطفل من مدرسته، حيث نقل عن أحد الأشخاص قوله “حينما سأله الخاطفون عن منزل شيخ آل البطاطي في القزة أشار إليهم أنه ابنه الصغير ليدلهم على المنزل”.. وأثارت هذه القضية توترا مستمرا متصاعدا بين قبائل بشبوة وأخرى بحضرموت، ووجدت القضية أبعادا سياسية وقبلية كادت أن تفجر حربا قبلية ضروسا بين رجال قبائل بالمحافظتين الجنوبيتين المتجاورتين

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى