ندوة سياسية بلحج تناقش أزمة قوى الثورة الجنوبية وكيفية الخروج منها

> الحوطة «الأيام» خاص

> تنعقد يوم الثلاثاء القادم بمدينة الحوطة بلحج ندوة سياسية تنظمها الجمعية الأدبية والثقافية لشباب الجنوب بالمحافظة تحت عنوان (أزمة قوى الثورة الجنوبية وكيفية الخروج منها) يشارك فيها العديد من النخب المثقفة والأكاديمية والحزبية.
وقالت اللجنة التحضيرية في بلاغ صحفي صادر عنها: “إن انعقاد الندوة تأتي في إطار بحث العوامل المؤدية لتلاقي قوى الثورة السلمية الجنوبية التحررية، والتوصل لصيغة مشتركة بينها على المدى الطويل تجسيدا لوحدة القيادة، ووحدة الهدف وتقديم حلول مقترحة فكريا وسياسيا وتنظيميا لإقامة العلاقات بين كافة القوى الثورية الجنوبية على أسس إيجابية”.
وأشارت اللجنة التحضيرية إلى أن “الندوة سوف تقدم فيها عدد من المحاور تمثل جوهر الجدل المثار بين القوى الثورية خلال جلستين صباحية، ومسائية يخرج فيها المشاركون والباحثون من الندوة بمقترحات، وحلول وتوصيات تهدف إلى تطوير العمل الجنوبي بما يحقق الهدف العام للندوة”.
وكشف مصدر في الجمعية الأدبية أن “الندوة التي تنظمها الجمعية تعتبر الأولى على مستوى الجنوب لجمع الفرقاء في محاولة لحوار جاد يحدد أسباب القطيعة، ويدعو إلى تحيير الفجوة بينهم”، مشيرا إلى أن “هناك استجابة واسعة من قبل عدد من المثقفين والشخصيات الوطنية والاجتماعية والهيئات والأحزاب الجنوبية في لقاء سوف تحتضنه الحاضنة الثقافية للجنوب مدينة الحوطة يوم الثلاثاء القادم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى