يمن عطاء تعيد تأهيل محكمة جعار الابتدائية بأبين بمبلغ 115 ألف دولار أمريكي

> زنجبار «الأيام» خاص

> قال فضيلة القاضي قيصر محمد حسن العيدروس رئيس محكمة استئناف م/ أبين: “أنها جرت مناقصة لإعاده تأهيل محكمة جعار الابتدائية بمحافظة أبين بتكلفة إجمالية 115 ألف دولار أمريكي”.
وأضاف القاضي العيدروس في تصريح لـ «الأيام»: “تأتي هذه المنحة من منظمة يمن عطاء بعد لقاءات وتفاوض مع المنظمة المانحة في صنعاء بحضور المنسق مستشار وزير العدل الدكتور عبداللاه الشيبي وبالتنسيق مع معالي وزير العدل”.
وأن المنحة هي الثانية التي قدمتها المنظمة بمساع ذاتية، حيث كانت المنحة الأولى قد تم تقديمها، وتنفيذها لمبنى محكمة استئناف م/أبين، وبلغت تكلفتها أكثر من 135.000 بإعادة تأهيل وتأثيثها.
وكانت مقرات المحاكم بمحافظة أبين تعرضت للدمار والسلب والنهب طالت جميع ممتلكاتها أثناء اندلاع الحرب بالمحافظة، وسقوطها بيد جماعات مسلحة منتصف العام 2011م.
وأكد فضيلة القاضي العيدروس أنه “لم يأل جهداً في مواصلة نشاطه وجهوده مع بقية المنظمات الدولية المانحة، والمعتمدة في اليمن من أجل استكمال إعادة تأهيل بقية المحاكم المتضررة وسعيه لإقامة مجمع قضائي متكامل بالمحافظة بما يحقق ترسيخ دعائم النظام والقانون، وبسط هيبة الدولة على جميع مديريات محافظه أبين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى