موناكو تعبر عن إدانة امريكا والمجتمع الدولى للحشود الحوثية خلال لقاء هادي بمساعدة أوباما لشئون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب ..

> صنعاء «الأيام» سبأ

> استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية امس بصنعاء السيدة ليزا موناكو، مساعدة الرئيس الأمريكي لشئون الأمن الداخلي ومكافحة الإرهاب، والوفد المرافق لها وبحضور سعادة ماثيو تولر، سفير الولايات المتحدة الأمريكية بصنعاء.
وخلال اللقاء تطرق رئيس الجمهورية إلى التحديات التي تواجهها اليمن بالمجالات الاقتصادية والأمنية والسياسية، مستعرضا التطورات والمستجدات الراهنة على الساحة الوطنية في ظل تصعيد الحوثيين بصنعاء ومحيطها وما يمثله من تهديد لأمن واستقرار اليمن، مشيرا إلى الخطوات والمحاولات والرسائل المتبادلة واللجان التي شكلتها الدولة للتفاوض مع قيادة جماعة الحوثي لتجنيب اليمن الانزلاق للمواجهات وسفك الدماء.
وأشاد الرئيس بالعلاقة المتينة التي تربط اليمن بالولايات المتحدة الامريكية، مثمنا الدعم الذي يقدمه الرئيس أوباما ومسؤولو الإدارة الامريكية من أجل خروج اليمن من أزمته الراهنة.
من جانبها نقلت المسؤولة الامريكية للرئيس هادي تحايا وتقدير الرئيس أوباما، مؤكدة عمق ومتانة العلاقات الثنائية بين البلدين، ووصفتها بأنها علاقات إستراتيجية، مشيدة بالجهود التي بذلها الرئيس هادي في سبيل حلحلة الأزمة وإخراج اليمن من أزمته.
وشددت السيدة ليزا موناكو على ضرورة تجنيب اليمن المحن المتتالية والوصول به الى بر الأمان، معبرة عن «إدانة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي للحشود الحوثية وما تسببه من إقلاق للأمن والاستقرار والسكينة العامة».
وأكدت انه تم إبلاغ الحوثيين بموقف الولايات المتحدة الرافض لهذه الأساليب، وقالت: «ان هناك مناخات ديمقراطية تتيح لمن يريد أي مطالبات ان يتقدم بصورة قانونية ومرتبة لا تكتنفها أساليب العنف والقوة».
وجددت المسؤولة الامريكية وقوف بلادها الى جانب اليمن حتى يتم استكمال المرحلة الانتقالية بصورة ناجحة وكاملة، وقالت: «إننا نعتبر أن المرحلة الانتقالية في اليمن وما صاحبها من إنجازات قد حققت نجاحات كبيرة في طريق الخروج الآمن باليمن إلى آفاق السلام والوئام والتطور والازدهار».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى