مسيرة السلام الراجلة تواصل تحركها نحو صنعاء رفضا للفساد

> إب «الأيام» خاص

> يواصل المشاركون في مسيرة السلام الراجلة مسيرتهم اليوم الأحد متوجهين إلى العاصمة صنعاء بعد أن أمضوا ليلة أمس في مدينة القاعدة بمحافظة إب.
وأوضح عبدالله سعيد المخلافي منسق الخدمات والتواصل في المسيرة ان المشاركين في المسيرة الراجلة انطلقوا صباح أمس السبت من مدينة تعز وسيواصلون اليوم الأحد سيرهم باتجاه العاصمة صنعاء بهدف إيصال رسالتهم إلى الحوثيين والرئيس هادي، مشيرا الى ان الرسالتين تعبر عن كل اليمنيين ومضمونها رفض العنف والإرهاب ورفض الفساد والعبث بمصالح الشعب.
وناشد المخلافي كل الأحرار والوطنيين في ربوع الوطن وخاصة المحافظات التي ستمر فيها المسيرة المشاركة الفاعلة لإيصال صوت واضح وقوي للجماعات المسلحة وللقيادة السياسية وأن يكون للشعب كلمته والتي ستكون هي الحد الفاصل، حسب قوله.
وشكا المخلافي من قلة الإمكانيات وعدم توفر البطانيات ومياه الشرب والغذاء والمؤن للسفر، داعيا السلطات المحلية بالمحافظات التي ستمر بها مسيرة السلام بتوفير الحماية اللازمة كون المشاركين فيها عزلا وسلميين.
وكانت اللجنة المشرفة على المسيرة قد عقدت الجمعة مؤتمرا صحفيا بمنصة ساحة الحرية في تعز أوضحت فيه بان المشاركين في مسيرة السلام الراجلة سيقومون عقب وصولهم صنعاء بتسليم رسائل لكل من رئاسة الجمهورية وجماعة الحوثي، تتضمن عددا من المطالب التي تدعو الطرفين الى اتخاذ اجراءات تضمن نزع فتيل الأزمة وإحلال الأمن.
ووفقا للجنة المشرفة على المسيرة فان الرسالة التي سيحملها المشاركون بالمسيرة الى الرئيس هادي تتضمن اربعة مطالب وهي سرعة اقالة حكومة الوفاق، إعادة النظر بقرار رفع الدعم عن المشتقات النفطية عبر لجنة اقتصادية متخصصة تكون توصياتها ملزمة للحكومة الجديدة، إطلاق حملة وطنية لمكافحة الفساد وتفعيل مبدأ المساءلة والمحاسبة بكافة مكاتب وهيئات مؤسسات الدولة.
وفيما يتعلق بالرسالة التي سينقلها المشاركون بالمسيرة الى جماعة الحوثي، أفادت اللجنة المشرفة انها تحتوي على ثلاثة مطالب تشمل اخلاء الاعتصامات داخل العاصمة وفي محيطها من جميع انواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، سرعة رفع النقاط العسكرية المستحدثة من قبلهم بمداخل العاصمة وتسليم جماعة الحوثي كافة اسلحتها الثقيلة للدولة وفق جدول زمني تتفق عليه مع السلطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى