لقاء موسع لمشايخ وأعيان بالمقاطرة لمناقشة تداعيات جريمة قتل فتاة

> المقاطرة «الأيام» خاص

> تداعى وجهاء ومشايخ وأعيان منطقتي (زريقة الشام واليمن) بمديرية المقاطرة يوم أمس الأول لقاء موسع لمناقشة تداعيات الجريمة البشعة التي راح ضحيتها المجني عليها المواطنة أمل عبده محمد في منطقة المليوي زريقة الشام أثناء ذهابها للجبل للاحتطاب، وتعرضها لمحاولة اغتصاب، بحسب التحقيقات مع بعض الأشخاص، ودفاعها عن نفسها وشرفها وإقدام الجناة على طعنها بآلة حادة لتفارق الحياة إثر ذلك.
وكشف مصدر في اللقاء الموسع أن “المشايخ والوجهاء بعد أن وصلوا إلى حقائق تبين ضلوع أشخاص ينتمون لإحدى المناطق في عزلة الزعازع بقضية القتل طالبوا مشايخ وأعيان المنطقة بتسليم الجناة المتهمين في القضية للجهات المختصة خلال مدة أقصاها أسبوع، محملينهم مسئولية أي تداعيات قد تحدث نتيجة عدم الاستجابة لطلب مشايخ وأعيان وأهالي القتيلة.
وأقر اللقاء الموسع توجيه رسائل لكل مشايخ وأبناء المناطق المجاورة لإطلاعهم على تلك الجريمة البشعة والضغط لتسليم الجناة.
كما طالب اللقاء قيادة الأمن في محافظة لحج بضرورة تعزيز إدارة أمن المقاطرة بالجنود والأطقم والإمكانيات لكي تقوم بدورها في متابعة الجناة والتنسيق مع إدارة أمن تعز لتتبع القتلة، وخاصة إدارة أمن الشمايتين.
وكلف المشايخ والأعيان لجنة لمتابعة القضية لدى الجهات الأمنية في المديرية مكونة من باسم الزريقي وجواد حوفكي وعبده نعمان الزريقي مع تكليف الشيخ أمين مصطفى شهاب بمتابعة القضية لدى إدارتي أمن محافظتي لحج وتعز.
وتطرق اللقاء الموسع لمشايخ وأعيان ووجهاء المنطقة إلى ما تعانيه منطقة زريقة الشام واليمن بالمديرية من أوضاع مأساوية، وما تتعرض له من تهميش، وحرمانها من الخدمات في شتى المجالات من قبل السلطات المحلية المتعاقبة في المديرية، وعدم اهتمام أعضاء مجلس النواب الممثلين لهذه المناطق بأي مشاريع، مطالبين السلطة المحلية في المديرية والمحافظة بالاهتمام بالمنطقة، فيما يخص المشاريع المركزية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى