منظمات ونشطاء حقوقيون يطالبون بالتحرك لتحرير المحامي المختطف عبدالله قحطان

> صنعاء «الأيام» مروان إسماعيل

>
عبدالله قائد قحطان
عبدالله قائد قحطان
أعربت منظمات حقوقية ونشطاء حقوق الإنسان عن قلقهم البالغ إزاء قضية اختطاف المحامي والناشط الحقوقي عبدالله قائد قحطان الذي تم اختطافه من قبل عناصر مسلحة وجرى اقتياده الى منطقة الضبيات إحدى مناطق محافظة الضالع.
وطالبت المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان في بيان صدر أمس بسرعة إطلاق سراح الناشط الحقوقي المختطف عبدالله قائد قحطان، محملة الجهات المسئولة عن اختطافه المسئولية الكاملة عن حياته.
كما طالبت الجهات الرسمية ممثلة بالنائب العام ووزارة الداخلية وقيادات محافظتي عدن والضالع والوجاهات الاجتماعية بسرعة التحرك لإنقاذ المحامي وإطلاق سراحه والعمل على محاسبة المسئولين عن جريمة اختطافه وفقا للقانون.
ويعد قحطان أحد النشطاء الحقوقيين البارزين في محافظة عدن، الذي قدم خدمات للعون القانوني لضحايا الانتهاكات في حقوق الإنسان.
ونبهت المنظمات الحقوقية ونشطاء حقوق الإنسان في بيانهم الأوساط الحقوقية إلى خطورة مثل هذه الممارسات في ظل ما تشهده البلاد من ضعف وغياب لمؤسسات الدولة المسئولة عن حماية حقوق الإنسان والنشطاء المدافعين وإنفاذ القانون والمعاهدات والاتفاقيات الضامنة لذلك، معربة عن أسفها تجاه ما يترتب عن هذه الممارسة من انتقاص لسيادة القانون والقضاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى