“الثوابت” و“الاصطفاف” تفشل مسيرة سلام راجلة في منتصف الطريق

> إب «الأيام» نبيل مصلح

> عصفت الخلافات بين ناشطين مشاركين بمسيرة السلام الراجلة التي انطلقت من تعز نحو صنعاء أمس في محافظة إب عقب رفع شعارات مؤيدة للاصطفاف الوطني والثوابت الوطنية.
وتوجه عدد من المشاركين في المسيرة إلى صنعاء فيما عاد آخرون إلى محافظة تعز بعد خلاف على رفع شعارات الاصطفاف الوطني والثوابت الوطنية وهي التي ترفعها احزاب سياسية مشاركة في حكومة الوفاق فيما شعارات المسيرة تحمل عناوين رافضة للعنف والفساد .
و قال احد المشاركين في المسيرة عبدالله سعيد المخلافي لـ«الأيام» بأن الشباب المشارك في المسيرة قرر التأجيل وايقاف المسيرة نتيجة وجود أهداف وصفها بالخفية تريد أن تجير المسيرة لصالحها ولرغبات أجندة خارجة عن ارادة الشباب المشارك في المسيرة.
وضاف:"الثوابت الوطنية التي رفعت جائت بعد اتفاق مشاركين في المسيرة مع مجموعة من شباب محافظة إب الذين استقبلوا المسيرة امس لم تعجب بعض من المشاركين في المسيرة وغادروا مساء على متن باص بإتجاه صنعاء وجرى تاجيل المسيرة حتى اشعار اخر والعودة الى محافظة تعز.
وكان مشاركون في المسيرة اصدروا بيانا حصلت الايام على نسخة منه وصف بعض المشاركين بانهم لا يمثلون مسيرة وان لهم اجندات خفية .
وجاء في البيان دعوة موجهة لرئيس الجمهورية تطالبه بسرعة بسط نفوذ الدولة على كل شبر من اراضي البلد ونزع السلاح والحفاظ على السلم والأمن الاجتماعي.
وكانت المسيرة الراجلة انطلقت قبل ثلاثة ايام من محافظة تعز وترفع شعارات لاللعنف لاللفساد غير ان دخول شعارات الاصطفاف الوطني والثوابت الوطنية تسبب بانقسامات وسط المشاركين وتسبب بتعثرها وسط الطريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى