ارتفاع طفيف للأسهم الأوروبية ومكاسب لسهم تليكوم ايطاليا

> لندن «الأيام» رويترز

> فتحت الأسهم الأوروبية أمس الثلاثاء على هبوط ولكنها سرعان ما تحولت للارتفاع وسجلت مكاسب طفيفة كما صعد سهم تليكوم ايطاليا بعد ظهور بعض الاهتمام بوحدتها في البرازيل وارتفع سهم ايه.بي.بي بعد الكشف عن خطة لإعادة شراء أسهمها.
وزاد سهم تليكوم إيطاليا ثلاثة بالمئة بعد أنباء عن اعتزام شركة أمريكا موبيل المكسيكية إجراء محادثات مع شركة أوي اس.ايه البرازيلية بشأن الانضمام لعرضها لشراء شركة تيم بارتيسيباسوس لتشغيل شبكات اللاسلكي. وتملك تليكوم إيطاليا حصة أغلبية في تيم.
كما صعد سهم مجموعة ايه.بي.بي الهندسية السويسرية 2.7 بالمئة بعد أن قالت إنها ستشتري ما قيمته أربعة مليارات دولار من أسهمها مما يمثل حافزا للمستثمرين بعد أن أعلنت الشركة أهدافا أقل للمبيعات والأرباح على المدى المتوسط في مواجهة نمو اقتصادي متواضع.
وبحلول الساعة 07:18 بتوقيت جرينتش صعد مؤشر يوروفرست 300 لأسهم كبرى الشركات الأوروبية 0.1 بالمئة إلى 1391.99 نقطة.
وفي جانب النزول هبط سهم لوريـال 2.4 بالمئة بعد أن خفض الرئيس التنفيذي للمجموعة جان بول اجون توقعاته للنمو السنوي في السوق العالمية لمستحضرات التجميل إلى ما بين ثلاثة و3.5 بالمئة من نطاق بين 3.5 وأربعة بالمئة.
وارتفع مؤشر فايننشال تايمز 100 للأسهم البريطانية 0.1 بالمئة بينما هبط مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.04 بالمئة ومؤشر داكس الألماني 0.05 بالمئة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى