أنشـــيلوتي يكشــــف حالــة رونالــــدو وموقف تشيتشاريتــــو في الــــديربــي

> «الأيام» متابعات

> قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني يوم أمس الجمعة: “إن مهاجم فريقه البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو شفي تماما من الإصابة، ما يعني أن أفضل لاعب في العالم سيشارك أمام الجار أتليتيكو مدريد حامل اللقب اليوم السبت”.
وتعرض رونالدو لإصابة في الركبة في نهاية الموسم الماضي، كما أصيب في عضلات الفخذ الخلفية في الشهر الماضي ولم يشارك في أي مباراة منذ أن هز الشباك في فوز فريقه على قرطبة 2-صفر في 25 أغسطس الماضي، كما غاب عن المباراة التي انتهت بهزيمة فريقه 4-2 أمام ريال سوسيداد في الجولة الماضية.
وقال أنشيلوتي في مؤتمر صحفي قبل لقاء عملاقي العاصمة الإسبانية على استاد سانتياجو بيرنابيو في تكرار للمواجهة بينهما في نهائي دوري أبطال أوروبا “إنه في أفضل حال، لقد تدرب جيدا خلال الأسابيع الثلاثة الأخيرة ولا يعاني من أي مشكلة”.
وأضاف المدرب الإيطالي قوله “إنه في قمة اللياقة ولا يعاني من أي إصابات مزمنة”.
وتأتي مباراة الغد أيضا تكرارا للقاء الفريقين في كأس السوبر المحلية عندما فاز أتليتيكو 2-1 في النتيجة الاجمالية للقائي الذهاب والإياب.
وتعاقد ريال مع المكسيكي خافيير هرنانديز على سبيل الإعارة، وقال المدرب “إنه يمكن أن يشارك بديلا خلال المباراة وليس من البداية”.
وأوضح أنشيلوتي أن “تشيتشاريتو المعار من مانشستر يونايتد الإنجليزي سيحصل على دقائق لعب أمام الأتلتي كبديل”، وامتدح قدرات مهاجمه الشاب “نحن سعداء بتواجده معنا، إنه لاعب يعرفه الجميع، يتحرك بشكل جيد في الخط الأمامي ويسجل أهدافا، كما أنه شخص إيجابي ويملك حافزا كبيرا”.
وأضاف “تشيتشاريتو لن يبدأ الدربي، لكنه سيشترك لإفادة الفريق في وقت لاحق” بينما سيبدأ الفرنسي كريم بنزيما كأساسي كما هو معتاد.
كما تعاقد ريال مع هداف كأس العالم الكولومبي جيمس رودريجيز، إلا أنه لم يقدم بعد الأداء المتوقع منه، لكن أنشيلوتي يلتمس له العذر قائلا “بالتأكيد أي لاعب جديد يحتاج إلى وقت للتأقلم”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى