دورة الدبلــوم المهنــي لـ30 مديــرا ووكيل مــدرسة بحضــرمــوت

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> بدأت بمركز البحوث الزراعية في مدينة سيئون محافظة حضرموت أمس دورة الدبلوم المهني في الإدارة المدرسية التي تنظمها مؤسسة طيبة للتنمية بدعم من مؤسسة العون للتنمية.
وتعقد هذه الدورة لعدد من مدراء ووكلاء المدارس بمديريات سيئون وتريم والقطن.
وفي حفل افتتاح الدورة ألقى الأخ محسن حسن الكثيري، مدير إدارة التدريب والتأهيل بمكتب التربية والتعليم بالوادي، مشيدا بالعلاقة الوطيدة بين مكتب التربية ومؤسسة طيبة للتنمية في مجال النهوض بالعملية التربوية من خلال إقامة الدورات النوعية التي استهدفت 30 مديرا ووكيل مدرسة في المديريات الثلاث، والتي تهدف إلى تنمية قدرات الإدارات المدرسية لتطوير الأداء الإداري نحو الرقي بالعملية التعليمية وفقا للمعايير والأسس العلمية الحديثة، متمنيا من المشاركين تطبيق مخرجات تلك الدورات في الواقع العملي.
كما تحدث رئيس مؤسسة طيبة للتنمية بمكتب حضرموت الأخ صالح باناعمة مستعرضا نشاط المؤسسة منذ تأسيسها عام 1996م في عدد من المجالات التنموية الصحية والتربوية والاجتماعية من خلال قيام العديد من المخيمات الطبية والدورات التربوية، والاهتمام بطلاب الجامعات والمعاهد في توفير سكن طيبة للطلاب والطالبات، وهي خدمة تقدمها المؤسسة لتوفير أجواء ملائمة للتعليم، إضافة إلى مساهمة المؤسسة في تخفيف معاناة الطلاب في فيضانات 2008م التي شهدها وادي حضرموت من خلال تجهيز الخيام والصفوف الدراسية بكل معداتها لإعادة الدراسة بالمناطق المتضررة بعد الأسبوعين الأوليين من حدوث كوارث الفيضانات.
وأكد باناعمة أن “تلك الدورة تهدف إلى تنشيط خبرة الزمن ومعاصرة التعليم لمدراء ووكلاء المدارس”، منوها بأن “نهضة الشعوب لا تتحقق إلا بالتعليم، والإدارة المدرسية هي التي تخلق بيئة المنافسة في التعليم من خلال وسائل التعليم والإبداع في العملية التربوية والتعليمية بالمدارس”.
جانب من الحضور في الدورة
جانب من الحضور في الدورة

واستعرض دور الأجداد الحضارم الذين كانت رسالتهم هي العلم والتعليم والتجارة، موضحا بأن “البرنامج الثاني للمؤسسة في مجال التربية والتعليم إقامة دورات للمعلمين تحت عنوان (المعلم المحترف)، والتي ستبدأ بمعلمي ساحل حضرموت”.
الجدير بالذكر أن عدد المستهدفين في الدورة 30 مديرا ومديرة ووكيلا ووكيلة في عدد من مدارس مديريات سيئون وتريم والقطن سيتلقون خلال 17 يوما في الفترة من 13 سبتمبر حتى 2 أكتوبر 2014م سبع دورات في مجال مفاهيم أساسية في الإدارة المدرسية والتعليم والتنمية ومهارات الإشراف والمتابعة ومقترحات وحلول ومعالجات والجودة المدرسية ومهارات التقييم للمعلمين والعاملين ومهارات التدريب.
وسيتخلل تلك الدورات 4 حلقات نقاش حول طرق ووسائل إشراك المجتمع في تطوير المدرسة ووسائل تحفيز العاملين في المدرسة وتطوير أدائهم.
كما ستتطرق إلى وسائل وأساليب تحسين مستويات الطلاب العلمية والثقافية، ودور المدرسة في ترسيخ الأخلاق والقيم الوطنية من خلال عدد من المدربين الأكفاء.
حضر حفل الافتتاح الأخ عبدالله باموسى، مدير إدارة التعليم بمكتب التربية والتعليم بالوادي والصحراء، والأخ راضي سالمين بن منصور، المسئول الإعلامي بمؤسسة العون للتنمية، ومنسق الدورة الأخ جمال صالح بن سعد.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى