القرشي :المرأة في منطقة بني الحارث تعاني من العنف الأسري وظروف معيشية صعبة

> صنعاء «الأيام» بشرى العامري

> قالت الإعلامية بثينة القرشي رئيس مؤسسة سام للطفولة والتنمية : “إن المرأة في منطقة بنى الحارث - حيث تعمل المؤسسة- تعاني من تحديات عديدة منها العنف المبنى على أساس النوع الاجتماعي والتهميش والزواج المبكر والتسرب من التعليم و ظروف معيشية صعبة”.
وأكدت القرشي أمس في حفل تكريم الفائزين بمسابقة رمضانية نفذتها المؤسسة خلال رمضان المنصرم على الشراكة في رعاية الموهوبين والأخذ بأيديهم ليصبحوا أدوات فاعلة ومنتجة في المجتمع.
وأشارت القرشي إلى أن الوطن يمر بظروف صعبة وتحديات عديدة تتطلب تضافر جميع الجهود لمواجهتها داعية فرقاء العمل السياسي إلى تجنيب الأطفال ويلات الصراع السياسي وعدم الزج بهم في المظاهرات والاعتصامات السياسية.
من جهته أشار نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله الحامدي في الحفل الذي نظمته المؤسسة يوم أمس بالتعاون مع المستشفى السعودي الألماني وشركة يمن موبايل تحت شعار ( لا للإرهاب .. نعم لبناء اليمن الجديد) إلى أهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في خدمة المجتمع
وشدد الحامدي على دور المجتمع المدني سيما في مجالات المرأة والطفل، مشددا على ضرورة تمسك النساء بحقهن في الحصول على ما لا يقل عن 30 % في السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية، داعيا الجميع بما فيهم منظمات المجتمع المدني إلى مساندة المرأة للحصول على هذا الحق الذي يعد أحد مكتسبات ونتائج مؤتمر الحوار الوطني الشامل.
وأعلن المدير التنفيذي للمستشفي السعودي الألماني الدكتور عبد الله الداعري عن استمرار تقديم الدعم والمساندة لمؤسسة سام للطفولة والتنمية لتنفيذ برامجها وأنشطتها المختلفة التى تخدم المجتمع وتنميته وخاصة في المناطق الفقيرة .
جانب من مشهد الحضور
جانب من مشهد الحضور

وقال: “تم تسجيل نحو 4 آلاف طفل بانتظار الحصول على العلاج الجراحي المجاني من المستشفي، و تم تحويل العديد منهم للعلاج في عدة مستشفيات بأمانة العاصمة على نفقة المستشفى وبدعم جمعية قطر الخيرية”. وأضاف بأن المستشفى يقدم أيضا العلاج المجاني لمرضى الشفاه الأرنبية ويسعى لتنفيذ برنامج المعالجة المجانية لمرضى السرطان.
حضر الحفل أمين عام المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لمياء الإرياني ووكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع تعليم الفتاة إشراق الحكيمي ورئيس المؤسسة العامة للتأمينات أحمد صالح سيف وممثلين عن منظمة رعاية الأطفال في اليمن والصندوق الاجتماعي للتنمية والجهات ذات العلاقة .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى