ندوة تعريفية في كلية المجتمع بعدن حول مسابقة مشروع (عدن مدينة السلام)

> عدن «الأيام» عاد نعمان

> عقدت أمس بكلية المجتمع في دار سعد بعدن ندوة تعريفية ثانية ضمن مشروع عدن مدينة السلام تحت شعار(ضع بصمتك في مدينتك..تحسين جولات عدن) وأكبر مسابقة لتحسين المدينة.
وافتتحت الندوة بكلمة ترحيبية من إدارة المؤسسة استعرضت لمحة تاريخية عن مدينة عدن، وسبب تسميتها، ونماذج لأشكال التعايش والتسامح فيها،
كما ألقيت في الندوة عدد من الكلمات عن مشروع عدن مدينة السلام الذي تنفذه المؤسسة والمشاركة المجتمعية للشباب، ودور منظمات المجتمع المدني، والشراكة مع السلطة المحلية.
وتطرقت الكلمات إلى المرحلة الأولى من المشروع التي تتضمن النزول الميداني لجولتي (البجع) في مديرية خور مكسر و(زكو) في مديرية كريتر للتوعية المجتمعية، ودعوة الجميع للمشاركة بتنفيذ تصاميم خاصة بالجولتين.
و بدوره أوضح المشرف على المشروع المهندس محمد غانم أن “فكرته جاءت من إيجاد وسائل لتحسين مظهر مدينة عدن، وإفراغ الطاقات الشبابية في مشاريع تدمجهم بالمجتمع، وكذا إشراك شباب لديهم مهارات في الجانب التنفيذي منها”، داعياً الشباب “للتفاعل والمشاركة في جميع مراحل المشروع لإبراز إبداعاتهم وإخراجها للنور بشكل ملموس على أرض الواقع”.
مشهد من الحضور في الندوة
مشهد من الحضور في الندوة
يشار إلى أن “الندوة التعريفية الثالثة ستُعقد يوم الأحد القادم في كلية الآداب، بينما عُقدت ندوة تعريفية سابقة الأحد الفائت في كلية الهندسة جامعة عدن، وتنفذ برعاية من ديوان محافظة عدن وصندوق النظافة وتحسين المدينة ومكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، وديوان جامعة عدن، ومكتب التعليم الفني والتدريب المهني في محافظة عدن”.
ضمن مشروع (عدن مدينة السلام..بناء عدن بأيادي أبناء عدن) كأكبر مسابقة لتحسين المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى