المعهد الوطني للفندقة والسياحة يختتم برنامجا تدريبيا لأبناء سقطرى في الإرشاد السياحي والإنتاج الغذائي

> صنعاء «الأيام» خاص

> اختتم أمس المعهد الوطني للفندقة والسياحة فعاليات البرنامج التدريبي والتأهيلي لأبناء محافظة أرخبيل سقطرى، والذي استمر شهرا كاملا في الفترة من 16 أغسطس الماضي، وحتى 15 سبتمبر، وشمل مجال الإرشاد السياحي و الإنتاج الغذائي والتنمية البشرية والإدارية.
وقد شارك في البرنامج التدريبي الممول من قبل مجلس الترويج السياحي 40 متدربا من أبناء سقطرى منهم 16 متدربا في الإرشاد السياحي و 12 متدربا في الإنتاج الغذائي و 12 متدربا في التنمية البشرية والإدارية.
وفي حفل اختتام البرنامج التدريبي الذي عقد يوم أمس الإثنين أكد وكيل وزارة السياحة الدكتور عصام السنيني على “حرص وزارة السياحة في تنمية مهارات الكادر البشري في أرخبيل سقطرى، بما يخدم النشاط السياحي في الجزيرة باعتبارها وجهة سياحية عالمية تمتاز بمقومات سياحية متفردة، وتمثل مقصدا سياحيا مهم على مستوى العالم”.
مشيرا إلى أن “تدريب وتأهيل كوكبة من الشباب المتعلم والمتحمس من أبناء جزيرة سقطرى في مجال الإرشاد السياحي، والإنتاج الغذائي والتنمية البشرية يمثل خطوة مهمة لتنمية السياحة في الجزيرة”.
وأكد السنيني على “أهمية إشراك المجتمعات المحلية في الفائدة السياحية حتى نستطيع نقل صورة جميلة عن المقاصد السياحية المتميزة في بلادنا”، موضحا أن “أرخبيل سقطرى تظل أحد أهم المقاصد والمزارات السياحية التى يزداد الطلب عليها من يوم لأخر لما تزخر به من إمكانيات طبيعية وبيئية متفردة على مستوى العالم”.
ونوه الوكيل إلى أن “الوضع السياسي الذي تمر به بلادنا قد أدى إلى تدني النشاط السياحي مثله كمثل القطاعات الأخرى، وهو ما ينتج عنه ازدياد البطالة في المجتمع”.
داعيا إلى “تكاتف جهود الجميع للتغلب على المشاكل والتحديات التى تواجه بلادنا”.
واختتم حديثه بقوله: “إن وزارة السياحة قد اعتمدت في ميزانيتها للعام الجاري 2014 تنفيذ بعض الأنشطة في الجزيرة منها اعتماد بناء حمامات وصالة استقبال ولوحات إرشادية، وأن في موازنة العام القادم سيكون هناك دعم أكبر للمحافظة من خلال تنمية المناطق السياحية والارتقاء بجودة الخدمات السياحية، بالإضافة إلى التركيز على الترويج لمحافظة أرخبيل سقطرى في المشاركات والمعارض السياحية الخارجية”، وكذا إعداد البرشورات الترويجية والخرائط السياحية في الإطار
المعهد الوطني للفندقة والسياحة
المعهد الوطني للفندقة والسياحة
البيئي والمحافظة على خصوصية وطبيعة المحافظة”.
فيما أكدت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي أن “مجلس الترويج السياحي سيواصل العمل في تدريب وتأهيل الكوادر البشرية العاملة في القطاع السياحي من أجل تطوير، وتنمية القطاع السياحي، كرافد اقتصادي مهم”.
مشيدة “بمدى حرص واهتمام أبناء سقطرى في بناء قدراتهم، وتنمية مهاراتهم لخدمة النشاط السياحي في الجزيرة”.
وكان عميد المعهد الوطني للفندقة والسياحة طلال سيف قد أوضح في كلمة له
أن “المسئولية تقع على عاتق الجميع في هذا الوطن للمساهمة في تطوير العملية التعليمية والتدريبية في قطاع الفندقة والسياحة، لما له من أهمية كبيرة من خلال تقديم المبادرات والاقتراحات بما يدعم مسيرة التنمية لهذا القطاع، ويعزز دور ومكانة المعهد محليا ودوليا، واستثمار كافة الوسائل والإمكانيات لبناء القدرات العلمية والمعرفية لأبنائنا طلابا ومتدربين لدعم أنشطتهم وإعدادهم علميا بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل السياحي واستثمارها للمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة”.
متطلعا إلى العمل الجماعي والانفتاح على العالم الخارجي في جو ملائم يسوده توفر البيئة التعليمية التى تشجع الطلاب، والمتدربين للإبداع والمبادرة والمساهمة في خدمة المجتمع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى