نقابات مهنية في 7 محافظات تطالب بسرعة تحرير المحامي قحطان من خاطفيه

> عدن «الأيام» خاص

> طالبت النقابات المهنية في كل من محافظات عدن، لحج أبين، الضالع، شبوة، إب، الحديدة بسرعة تحرير المحامي عبدالله قائد قحطان سكرتير مجلس نقابة المحامين اليمنيين في عدن من قبل خاطفيه وإلقاء القبض على مرتكبي هذه الجريمة وتقديمهم للقضاء دون إبطاء.
ورد ذلك في نداء وجهته هذه النقابات إلى النائب العام ووزير الداخلية ومحافظي ومديري أمن عدن والضالع والنيابة الجزائية المتخصصة، وذلك عقب اجتماع عقدته أمس في عدن وقفت خلاله أمام واقعة الاختطاف التي تعرض لها المحامي قحطان من قبل مجموعة مسلحة بتاريخ 2014/8/31م، واقتياده إلى قرية (الضبيبات) بمحافظة الضالع ولا زال مختطفًا من قبل تلك الجماعة حتى الآن.
وأعلنت تلك النقابات في ندائها عن “إدانتها لهذه الجريمة النكراء”، محملة “الجهة الخاطفة المسئولية القانونية عن عملها الإجرامي”.
وطالبت النقابات في ندائها الجهات المعنية “بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية للقبض على الجناة وتحرير المحامي قحطان من قبضتهم وتقديمهم للعدالة”.
وأهابت بكافة منظمات المجتمع المدني بمحافظة عدن وكافة محافظات الجمهورية “التضامن مع المحامي المختطف والتصدي لتلك الأعمال الإجرامية التي تقلق الأمن والسكينة العامة للمواطنين، والتي تعد انتهاكا لسيادة القانون واستقلال القضاء”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى