حلف قبائل حضرموت يعقد مؤتمره العام السبت القادم بغيل بن يمين

> المكلا «الأيام» عماد الديني

> أعلن أمس رئيس لجنة التواصل والتنسيق بحلف قبائل حضرموت علي باوزير أن “الاجتماع العام للحلف سيعقد يوم السبت القادم الموافق 20 سبتمبر 2014م في منطقة نحب بغيل بن يمين”.
وأكد باوزير أن “الاستعدادات لعقد الاجتماع جارية، وتم توجيه الدعوة لكافة القبائل والمقادمة والشخصيات الاجتماعية والأحزاب والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني للمشاركة فيه”.
وأشار باوزير إلى “أهمية المؤتمر وضرورة مشاركة جميع القبائل والقوى السياسية فيه، كونه يأتي في مرحلة سياسية حساسة، وفي ظل استمرار تمادي الجهات الحكومية وتجاهلها لتنفيذ كل الاتفاقيات والاستحقاقات المتعلقة بمطالب أبناء حضرموت”، موضحا أن “الاجتماع يعد منعطفا هاما لتدشين الحلف مرحلة جديدة من التحركات السلمية المختلفة الكفيلة بانتزاع أبناء حضرموت لكل حقوقهم المتفق عليها سابقا مع الجهات الحكومية المختلفة”.
ويسعى الحلف من خلال الاجتماع العام إلى مناقشة القضايا الحقوقية المختلفة المتعلقة بأبناء حضرموت في ظل ما يصفه بالاهمال والتجاهل الحكومي في تنفيذها وفقا للتوجيهات الرئاسية والوزارية المختلفة.
إلى ذلك سيجري خلال الاجتماع تدارس خيارات المرحلة المقبلة للخروج بموقف موحد حول طبيعة وآلية التحرك التصعيدي المقبل لتمكين أبناء حضرموت من الحصول على تلك الحقوق المشروعة التي سبق، وأن وجه الرئيس عبدربه منصور هادي بأكثر من توجيه رئاسي إلى عدد من الوزراء والجهات الحكومية المعنية بتنفيذها، ولكن دون جدوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى