في بطولة إيطاليا ميلان لتأكيد عودته إلى المنافسة من بوابة يوفنتوس

> «الأيام الرياضي» متابعات

> تتجه الأنظار مساء اليوم السبت إلى ملعب (سان سيرو) الذي يحتضن موقعة نارية بين الغريمين ميلان وضيفه يوفنتوس حامل اللقب في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
ولطالما ارتدت المواجهة بين الطرفين طابعًا ناريًا نظرًا لتنافسهما على زعامة (سيري أ) لكن مواجهة اليوم ستحمل نكهة خاصة لأنه ستضع مدرب يوفنتوس الجديد ماسيميليانو اليغري في مواجهة الفريق الذي أقاله من منصبه الموسم الماضي واستبدله بالهولندي كلارينس سيدورف الذي مني بمصير سلفه لأنه تم استبداله هذا الموسم بمهاجم الفريق السابق فيليبو اينزاغي الذي دافع بدوره عن ألوان (بيانكونيري) من 1997 حتى 2001 قبل الوصول إلى (سان سيرو).
ويجد ميلان نفسه في موقع قوي في بداية الموسم الحالي وخلافًا لموسميه الأخيرين مع اليغري الذي قاده إلى اللقب عام 2011، لكنه عجز عن تكرار الأمر في المواسم الثلاثة التالية بسبب هيمنة يوفنتوس؛ إذ استهل الدوري بفوزين على لاتسيو (3-1) وبارما (5-4) في مباراتين أظهر خلالهما أنه يتمتع بالقوة الهجومية الناجمة عن تألق الياباني كيسوكي هوندا والوافد الجديد من باريس سان جرمان الفرنسي جيريمي مينيز.
لكن الفريق اللومباردي أظهر في المباراة الأخيرة أمام بارما في معقل الأخير عن ضعف دفاعي بعدما اهتزت شباكه في أربع مناسبات، لكن هناك أسبابًا تخفيفية متمثلة باضطراره لإكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة (58) بعد طرد دانييل بونيرا.
ومن المؤكد أن لقاء يوفنتوس سيشكل اختبارًا حقيقيًا لقوة ميلان الهجومية التي تعززت بضم الأسباني فرناندو توريس من تشيلسي الإنجليزي على سبيل الإعارة، خصوصًا أن رجال اليغري الذي حل بدلاً من إنطونيو كونتي المنتقل إلى تدريب المنتخب الإيطالي، لم يتلقوا أي هدف في مبارياتهم الثلاث هذا الموسم، آخرها الثلاثاء الماضي ضد مالمو السويدي في دوري أبطال أوروبا والتي حسمها فريق (السيدة العجوز) بثنائية نظيفة بفضل هدفين من مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز.
"ستكون مواجهة كبيرة"، هذا ما قاله مينيز الذي سبق أن تواجه مع يوفنتوس حين كان في صفوف روما .. مضيفا "سيكون هناك الكثير من الأهداف والمشاعر، كما كانت الحال في بارما".
وتابع في حديث لصحيفة (غازيتا ديلو سبورت): "صحيح أن يوفنتوس يتقدم علينا (من ناحية الفنية والانسجام) لكن في مباراة اليوم سنكون على المسافة ذاتها، وقد نحقق شيئًا مميزًا، وكل ما علينا فعله هو التركيز على أنفسنا والالتزام بخطة اللعب الخاصة بنا".
ويبحث ميلان عن تحقيق ثأره من يوفنتوس الذي خرج فائزًا من المباريات الأربع الأخيرة التي جمعت الفريقين، بينها واحدة على ملعب (سان سيرو) في المواجهة الأخيرة بينهما والتي حسمها (بيانكونيري) بهدفين نظيفين للأسباني فرناندو لورنتي وتيفيز، وأخرى في ربع نهائي كأس إيطاليا (1-2) في أوائل 2013.
وسيخوض يوفنتوس اللقاء دون صانع ألعاب ميلان السابق أندريا بيرلو والمدافع أندريا بارزاغلي اللذين يتعافيان من الإصابة، لكنه قد يكون بإمكانه الاعتماد على نجم وسطه التشيلي أرتورو فيدال بعد تعافيه من إصابة في ركبته.
وقد اعترف الوافد الجديد الفرنسي باتريس إيفرا بأن ميلان يتمتع بأفضلية على حساب فريقه، لكنه أكد أن رجال اليغري على مستوى التحدي .. مضيفًا في حديث لموقع (يوفنتوس): "هذه هي المباريات التي كنت أبحث عنها عندما قررت التوقيع مع يوفنتوس (من مانشستر يونايتد الإنجليزي)، وإنها مباراة صعبة لكني أتطلع بشوق لخوضها، ويتمتعون بأفضلية الملعب لكن الأمر منوط بنا أن نظهر بأننا الأبطال وبأننا نريد الفوز".
جانب من إستعداد لفريق اليوفي
جانب من إستعداد لفريق اليوفي

وسيكون التعادل في هذه المواجهة ما يتمناه روما من أجل التربع على الصدارة، خصوصًا أنه يخوض اختبارًا في متناوله على أرضه أمام كالياري.
ويدخل فريق المدرب الفرنسي رودي غارسيا الذي قاد (جالوروسي) إلى الوصافة الموسم الماضي إلى المباراة بمعنويات مرتفعة جدًا بعد أن اكتسح ضيفه سسكا موسكو الروسي (5-1) الأربعاء في دوري أبطال أوروبا في مباراة تعرض خلاله لضربة قاسية لأنه سيفتقد مدافعه دافيدي استوري لعدة أسابيع بعد تعرضه لإصابة في أربطة ركبته، كما أصيب المهاجم الأرجنتيني خوان ايتوربي، صاحب الهدف الأول أمام سسكا موسكو، والشك يحوم حول مشاركته في مباراة غدًا الأحد.
وبدوره، يسعى إنتر ميلان إلى تأكيد النتيجة الساحقة التي حققها في المرحلة السابقة عندما يزور صقلية لمواجهة العائد باليرمو، وحقق إنتر ميلان الأحد الماضي فوزه الأول لهذا الموسم، وجاء بنتيجة كاسحة على ضيفه المتواضع ساسوولو (7-صفر)، وذلك بعد أن خرج بنقطة من المرحلة الافتتاحية بتعادله مع تورينو (صفر-صفر).
وحسم فريق المدرب وولتر ماتزاري الذي عاد أمس الأول الخميس من كييف بفوز ثمين على دنبروبتروفسك الأوكراني (1-صفر) في (يوروبا ليغ)، اللقاء في شوطه الأول بعد أن تقدم على ضيفه برباعية نظيفة، ثم أضاف ثلاثة أهداف أخرى في الشوط الثاني ليحقق أكبر فوز له على أرضه في الدوري منذ عام 1966 حين تغلب على بريشيا بالنتيجة ذاتها.
ويدين (نيراتزوري) بهذا الفوز الكاسح إلى الأرجنتيني ماورو إيكاردي الذي أصبح أول لاعب من إنتر يسجل ثلاثية في الدوري منذ مايو 2012 حين حقق ذلك مواطنه دييغو ميليتو ضد الجار اللدود ميلان، وإلى الوافد الجديد بابلو أوسفالدو الذي سجل ثنائية.
ومن جهته، يسعى نابولي إلى تعويض سقوطه في المرحلة السابقة على أرضه أمام كييفو (صفر-1) من خلال الفوز على مضيفه أودينيزي القادم خسارة السبت الماضي أمام يوفنتوس (صفر-2).
وتفتتح المرحلة اليوم السبت بلقاء تشيزينا وأمبولي، على أن يلعب غدًا الأحد كييفو مع بارما، وجنوى مع لاتسيو، وساسوولو مع سمبدوريا، وأتالانتا مع فيورنتينا، تورينو مع فيرونا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى