ممثل اليونيسف يؤكد حاجة الفئات المهمشة لدعم أكبر لإدماجهم في المجتمع

> عدن «الأيام» ميادة عبدالرقيب

> أكد السيد جوليان هارنس الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف على “أهمية الدور الحكومي ومنظمات المجتمع المدني في الاستمرار في دعم الفئات المهمشة في اليمن بشكل أكبر وفعال، والحرص على إدماجهم في المجتمع، وأن تصلهم كافة الخدمات بشكل مستمر وعادل”.
وقال السيد هارنس في لقاء مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية بعدن: “إن وضع الفئات المهمشة في عدن أفضل حالاً من محافظات أخرى، لقد التقيت في منطقة (الشولة) بمديرية التواهي - من خلال لقائي مع الأهالي والعاملين في برنامج التوعية المجتمعية في التحصين والتغذية المدعوم من قبل اليونيسف ـ بقابلات وعمال صحيين ومثقفين مجتمعيين، ولم ينحصر نوع العمل الذي يقومون به في النظافة أو الأعمال البدنية”.
وأطلع السيد هارنس الصحفيين على نتائج لقائه بالأخ جمال العاقل محافظ أبين ومدراء مكاتب عموم المحافظة الذي تناول فيه التحديات التي تواجهها المحافظة وعودة النازحين.
وأكد ممثل اليونيسف أن “منظمة اليونيسف ـ بالتعاون مع الشركاء ـ ستستمر في دعم محافظة أبين في المجالات المختلفة وخاصة التعليم، كما ستقوم اليونيسف وبدعم من مبادرة (أعلم طفلا) والمدعوم من المؤسسة الخيرية القطرية التي ترأسها الشيخة موزة ببناء 75 فصلا بالإضافة إلى استمرار الدعم عن طريق الشراكة العالمية من أجل التعليم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى