في اجتماع للحكومة كرس للاطلاع على الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع..وزير الدفاع :الأوضاع بالعاصمة بدأت تعود تدريجيا لحالتها الطبيعية

> صنعاء «الأيام» سبأ

> عقدت حكومة تصريف الاعمال اجتماعا لها امس وقفت خلاله أمام الأوضاع على الساحة الوطنية ومستجداتها الأخيرة، والجهود المبذولة لتطبيعها ولضمان استقرار مختلف الخدمات العامة .
الاجتماع رأسه المهندس عبدالله محسن الأكوع ، وزير الكهرباء والطاقة ، وتم فيه الاستماع الى تقرير من وزير الدفاع عن مستجدات الأوضاع بالعاصمة والجهود الهادفة إعادة انتشار قوات الأمن والشرطة بمختلف مناطق صنعاء، حيث أكد التقرير ان الأوضاع بالعاصمة بدأت تعود تدريجيا الى حالتها الطبيعية.
واستمع اجتماع الحكومة الى تقارير من وزراء الصحة والخدمة المدنية والتربية والتعليم والشباب والرياضة والصناعة والتجارة حول دور ومساهمة هذه الوزرات في تطبيع الاوضاع والجهود المبذولة من قبلها لتأمين استقرار الخدمات العامة.
وفي هذا السياق اشار تقرير وزير الصحة الى الإجراءات والجهود الإنسانية التي بذلتها مختلف الفرق والطواقم الطبية خلال الأحداث الأخيرة ، موضحاً انه تم تقديم الرعاية الطبية والإسعافية لـ 460 شخصا من الجرحى، الى جانب انتشال 270 جثة لضحايا مدنيين وعسكريين سقطوا في المواجهات .
فيما أكد وزير الخدمة المدنية ان التزام الموظفين بالدوام الرسمي وتواجدهم بمرافق العمل يسير بشكل جيد ، موضحاً ان الوزارة وعلى ضوء حملات النزول الميدانية ستتخذ الإجراءات القانونية بحق الغائبين والمتقاعسين عن الدوام .
وعن سير عملية التعليم بالمحافظات أوضح وزير التربية بانها تسير بصورة طبيعية ولم تشهد اي توقف باستثناء أمانة العاصمة التي تم تعليق الدراسة فيها بسبب احتدام المواجهات الاخيرة ، مؤكدا ان الدراسة بصنعاء سوف يتم استئنافها يوم الاثنين المقبل ، مشيراً الى قيام فريق من المنشآت بزيارة للمدارس المتضررة من الأحداث لتحديد حجم الاضرار فيها وإعداد تقرير عن حاجتها من أعمال الترميم والصيانة.
من جانبه أكد نائب وزير الصناعة والتجارة في تقريره استقرار الوضع التمويني في العاصمة وعموم المحافظات بما يغطي الأشهر القادمة ، موضحاً انه لم يتم تسجيل اي اختناقات في المواد الغذائية والتموينية .
واستمع الاجتماع الى تقرير وزير الشباب والرياضة عن سير التحضير لفعالية إيقاد الشعلة المقرر إقامته مساء الخميس 25/ 9 إيذانا ببدء الاحتفالات بالذكرى الـ 52 لثورة 26 سبتمبر، مبيناً ان الوزارة استكملت مختلف الترتيبات لهذا الحفل السنوي الذي سيشارك فيه الف شخص من منتسبي جمعية الكشافة والمرشدات .
هذا وقد عبرت الحكومة في اجتماعها عن التقدير العالي لكل الجهود المبذولة لتطبيع الأوضاع ، مؤكدة على أهمية قيام الأجهزة الأمنية والشرطوية بواجباتها ومهامها المعتادة لخدمة المجتمع.
وشدد الاجتماع على ضرورة ان تقوم وزارتي الدفاع والداخلية بواجباتهما في تأمين المنافذ البرية والجوية والبحرية بما يضمن تقديم جميع المنافذ خدماتها المعتادة على النحو المطلوب وفي ضوء المسؤولية الملقاة على عاتقها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى