أمير قطر يتكلم لأول مرة عن كأس العالم 2022

> «الأيام» متابعات

> تحدث الأمير تميم بن حمد آل ثاني، حاكم قطر، لأول مرة عن نهائيات كأس العالم 2022 والمقرر أن تستضيفها قطر، وذلك بشكل علني .. مؤكدًا على جاهزية بلاده في النجاح بتنظيم أول استضافة عربية للمونديال.
تميم تحدث لقناة (سي أن أن) الأمريكية قائلاً: “على الجميع أن يفهموا أن قطر كانت صاحبة أفضل ملف، وسوف نقدم واحدًا من أفضل بطولات المونديال، وأنا متأكد من ذلك”, وأضاف “الناس لا يريدون أن يقبلوا أو يدركوا قدرة دولة صغيرة، عربية مسلمة على استضافة حدث كبير مثل هذا”.
الأمير اعترف بوجود مشاكل تتعلق بحقوق بعض العمال في إنشاء الملاعب، لكنه أضاف “نحن نعمل على حلها من خلال تشريعات، ونحن نرفض استمرار هذه الحالة”.
ويرى كثير من المعارضين لإقامة كأس العالم في قطر بأن الأمر مستحيل بسبب الأجواء، لكن الأمير، الذي أجاب لأول مرة عن أسئلة تتعلق بالمونديال، كان له موقف واضح بقوله “نحن نملك تكنولوجيا تكييف الملاعب منذ عشر سنوات، وهي تعمل في أحد ملاعبنا بشكل جيد، وسوف تعمل بشكل كامل في كأس العالم 2022”.
وبالنسبة لإقامة كأس العالم في الشتاء أوضح قائلاً “ملفنا كان بخصوص الاستضافة في الصيف، ولكن القرار يعود للفيفا في مسألة الوقت الأمثل، ونحن جاهزون للحالتين”.. يذكر أن كثيرًا من الجدل أثير مؤخرًا حول استضافة قطر لكأس العالم 2022 بسبب تصريحات صدرت عن مسئولين في الفيفا تحدثت عن إمكانية تغيير وجهة البطولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى