لجنة التحقيق بأحداث إب توصي بضبط الجنود المتهمين بقتل 3 مواطنين

> إب «الأيام» نبيل مصلح

> أنهت اللجنة التي كلفها محافظ إب مهمتها بالتحقيق في المواجهات التي وقعت الأسبوع الماضي بمدينة إب القديمة بين مواطنين محتجين وأفراد من الأمن على خلفية مقتل ثلاثة من أبناء المدينة وإصابة خمسة آخرين بينهم جندي من الأمن.
وأفاد مصدر محلي بأن اللجنة رفعت تقريرها أمس الأول الخميس إلى محافظ إب، مشيرا إلى أن التقرير أوصى بسرعة ضبط الجنود المتهمين بقتل ثلاثة من أبناء المدينة بحجة أنهم من المطلوبين أمنيا ومباشرة التحقيق معهم حول هذه الواقعة.
كما أوصت اللجنة في تقريرها بإعادة هيكلة قسم شرطة المنطقة الشرقية بمديرية المشنة في إب، وذلك بتغيير جميع أفراده وتعيين بكيل عنان مديرا للقسم بالنيابة، وتكليف لجنة أخرى تتولى حصر الأضرار المادية التي لحقت بمباني مدينة إب القديمة جراء الاشتباكات التي وقعت بالشارع المؤدي إلى قسم الشرطة بين أفراد من الأمن ومجاميع من الشباب قاموا بقطع الطريق احتجاجا على مقتل زملائهم الثلاثة أيمن الحمامي وأكرم البصير وزيد منير الذي توفي بعد أسبوع من الحادثة متأثرا الإصابة التي لحقت به أثناء ملاحقته وزملاءه من قبل الجنود.
تجدر الإشارة إلى أن لجنة التحقيق في المواجهات التي وقعت بمدينة إب القديمة ترأسها العقيد عبد فرحان، نائب مدير أمن المحافظة وضمت العقيد أنور حاتم مدير البحث بالمحافظة وعادل عمر، عضو المجلس المحلي لمديرية المشنة، وقد حظيت توصياتها بترحيب من أهالي القتلى وزملائهم، حيث ساد المنطقة هدوء تام، بينما أكد الجميع على سرعة ضبط المتهمين وتقديمهم للعدالة.
وفي هذا السياق أثنى محمد الحمامي والد القتيل أيمن على اهتمام محافظ إب ومتابعته للقضية وكذا الجهود التي بذلتها اللجنة لإنجاز مهمتها، مناشدا المحافظ التوجيه بسرعة ضبط التهمين واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم تنفيذا لتوصيات اللجنة، منبها بأن أي تلاعب بالقضية سيؤدى إلى حدوث مشاكل وتطورات أخرى الجميع في غنى عنها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى