مظاهرات حاشدة بمدن أبين تدعو لمليونية (احملوا أكفانكم) في 14 أكتوبر بعدن

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

> عمت معظم مدن محافظة أبين مظاهرات حاشدة في يوم الأسير الجنوبي أمس الأول الخميس، داعية إلى مليونية حاشدة للجنوبيين تقام في عدن بالذكرى 51 لثورة 14 أكتوبر بعدن تحت شعار (احملو اكفانكم وابسطو على أرضكم).
وشهدت مدينة زنجبار عاصمة أبين صباح أمس الأول مسيرة جماهيرية حاشدة احياء ليوم الاسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة السلمية الجنوبية وشارك فيها المئات من الجنوبيين.
وجابت المسيرة شوارع مدينة زنجبار رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين وصور عميد الأسرى الجنوبيين أحمد العبادي المرقشي، مرددة الشعارات المطالبة بإطلاق سراح المعتقلين الجنوبيين من زنازين النظام وعلى رأسهم الأسير المرقشي.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب حيث أقيم مهرجان جماهيري بدأ بآي من الذكر الحكيم ثم ألقى الأخ محمد عبدالرب الشعبي، نائب رئيس مجلس الثورة السلمية الجنوبية بزنجبار، كلمة دعا فيها الجنوبيين إلى المشاركة الفعالة في مليونية الذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر بعدن.
وأكد أن المليونية ستكون تحت عنوان (احملوا اكفانكم بأيديكم وابسطوا على أرضكم)، وطالب الجميع بالتحلي باليقظة في هذه المرحلة التي تشهدها الثورة السلمية الجنوبية.
كما ألقى الناشط عبدالله برهوت كلمة قال فيها: “إن نظام صنعاء استباح الجنوب ونهب خيراته، والوحدة انتهت في حرب عام 94م وعلى الجنوبيين أن يعوا أن هذه المرحلة هي مرحلة الحسم”.
وشهدت مديرية الوضيع بدورها مسيرة جماهيرية حاشدة إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة الجنوبية بالمديرية شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وجابت المسيرة شوارع المدينة رافعة أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين ومرددة الشعارات الثورية المطالبة بالحرية.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب، حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه العديد من الكلمات التي أكدت مواصلة النضال السلمي حتى تحقيق أهداف الثورة الجنوبية.
كما شهدت مدينة جعار مسيرة حماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة الجنوبية السلمية بمديرية خنفر شارك فيها المئات من الجنوبيين.
ودعت إلى التصعيد الثوري وطالبت بإطلاق الأسرى والمعتقلين من سجون النظام.
وانطلقت المسيرة من وسط مدينة جعار حاملة أعلام الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين، مرددة الشعارات الثورية المطالبة باستعادة الدولة الجنوبية.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقى فيه الأخ سالم شميلة رئيس مجلس قيادة الثورة الجنوبية بخنفر كلمة أكد فيها تضامن أبناء خنفر مع الأسرى الجنوبيين وعلى رأسهم عميد الأسرى أحمد العبادي المرقشي.
مشهد مسيرة جماهيرية
مشهد مسيرة جماهيرية
وشهدت مدينة شقرة الساحلية مسيرة جماهيرية إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة السلمية الجنوبية.
ودعا المشاركون فيها إلى التصدي لكل المؤامرات التي تحاك ضد الثورة الجنوبية.
وأقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقى فيه الأخ ناصر علي صلعان، رئيس مجلس الثورة الجنوبية بشقرة، كلمة أكد فيها أن أبناء شقرة والجنوب سيتفاعلون مع كل المتغيرات الحاصلة حاليا حتى ينال أبناء الجنوب حريتهم على أرضهم.. داعيا أبناء شقرة إلى المشاركة في مليونية الذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر في العاصمة عدن.
وشهدت مديرية أحور مسيرة جماهيرية حاشدة نظمها مجلس الثورة الجنوبية السلمية بالمديرية شارك فيها المئات من الجنوبيين.
وطافت المسيرة شوارع مدينة أحور رافعه أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين مرددة الشعارات الثورية.
ووصلت المسيرة إلى وسط المدينة حيث أقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه العديد من الكلمات التي دعت أبناء المديرية للمشاركة في مليونية الذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر التي ستقام في ساحة العروض بعدن.
وطالبوا القيادات الجنوبية في الخارج بـ“توحيد كلمتهم رفقا بهذا الشعب المقهور”، حسب قولهم.
وشهدت مديرية لودر مسيرة جماهيرية إحياء ليوم الأسير الجنوبي نظمها مجلس الثورة السلمية الجنوبية شارك فيها المئات من الجنوبيين.
ورفع المتظاهرون أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
ووصلت المسيرة إلى ساحة شهداء الجنوب حيث أقيم مهرجان ألقيت فيه العديد من الكلمات التي طالبت الجنوبيين بالمشاركة في مليونية الذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر بعدن.
وطالب المشاركون في المسيرة المجتمع الدول بالنظر إلى شعب الجنوب وقضيته العادلة.
وشهدت مدينة باتيس مسيرة في يوم الأسير الجنويي نظمها مجلس قيادة الثورة الجنوبية شارك فيها المئات.. وجابت المسيرة شوارع مدينة باتيس رافعه أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء والجرحى والمعتقلين.
وأقيم مهرجان جماهيري حاشد ألقيت فيه العديد من الكلمات التي دعت إلى مواصلة التصعيد الثوري، والمطالبة بإطلاق جميع الأسرى الجنوبيين وعلى رأسهم أحمد العبادي المرقشي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى