مسيرة ومهرجان في الشحر تبارك جهود تنسيق مكونات الحراك في عدن

> الشحر «الأيام» عبدالجبار باجبير

> أحيا أبناء مدينة الشحر يوم الأسير الجنوبي مساء أمس الأول الخميس بمسيرة جماهيرية انطلقت من سدتي العيدروس والخور وحي الثورة مروراً بشوارع المدينة إلى ساحة الشهيد عوض بارامي.
المسيرة رفعت خلالها أعلام دولة الجنوب وصور الشهداء ولافتات تطالب بإطلاق سراح المعتقلين من الزنازين، وتؤكد على مواصلة النضال.
وتوجهت المسيرة إلى ساحة الحرية حيث ألقى المهندس فضل الصلاحي القيادي بالمجلس الوطني للنضال السلمي لتحرير واستعادة دولة الجنوب كلمة شدد فيها على “مضي شعب الجنوب نحو استعادة دولته مهما كلفه ذلك من تضحيات”، مؤكداً أن الثورة مستمرة ولن نتراجع عنها حتى استعادة كامل أراضي الجنوب، ونبارك الخطوات التي تسعى إلى توحيد المكونات في عمل تنسيقي بالعاصمة عدن، ونطالب كافة المحافظات بالعمل على وحدة الصف، وتشكيل مجلس تنسيقي يجمع بين قوى التحرير والاستقلال مثل المجلس التنسيقي لمحافظة حضرموت”.
وقال الصلاحي: “إن شعب الجنوب طرد بريطانيا وقبلها العثمانيين والبرتغاليين، وحتما سيتعيد وطنه الآن”.
وأضاف الصلاحي: “الشعب ضحى وسقط منه شهداء كبارامي ووضاح البدوي والدرويش وغيرهم من الشهداء، والشعب سيقدم الغالي والنفيس من أجل الجنوب”.
المسيرة دعت لها مكونات الحراك الجنوبي بمديرية الشحر رفضاً لـ“الزج باسم الحراك الجنوبي من قبل الموقعين على اتفاق صنعاء”، كما قالت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى