محــاكمــة والــد مـلـكـــة إسبــانيـا وجــدتهــا وعمتهــا

> مدريد «الأيام» أ.ف.ب

> أعلن القضاء الإسباني إحالة والد ملكة إسبانيا ليتيثيا وعمتها وجدتها إلى المحاكمة لاتهامهم بتجنب تسديد دين وهم يواجهون بذلك احتمال الحكم عليهم بالسجن سنتين.
وقرر قاضي التحقيق في استورياس (شمال) المنطقة التي تتحدر منها الملكة البالغة 42 عاما إحالة والد الملكة خيسوس اورتيث وجدتها ماريا ديل كارمن الفاريث ديل فايي وعمتها هينار اورتيث إلى المحاكمة، والثلاثة متهمون بـ“عدم الملاءة الاحتيالية” أي أنهم أخفوا وجود إحدى الممتلكات لتجنب مصادرتها.
وأوضحت المحكمة العليا في استورياس في بيان أن “النيابة العامة لم تدع على الثلاثة، بل أن المدعية هي ساندرا ماريا رويث فاسكيث التي تطلب لكل واحد منهم بالسجن سنتين وستة أشهر، مرفقة بغرامة”، على ما أوضح البيان. وستعقد جلسات المحاكمة في اوفييدو في منطقة استورياس على ما جاء في القرار الذي لم يحدد موعدها.
وتعود الوقائع إلى مطلع الألفية عندما استدانت هينار اورتيث أكثر من 22 ألف يورو من المدعية، على ما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية.
وفي العام 2009 طالبت هذه الأخيرة عبر القضاء بتسديد الدين مع عطل وضرر.
وحكم على هينار اورتيث بدفع المبلغ، إلا أنها على ما يفيد الادعاء حاولت تجنب مصادرة المنزل العائلي الذي ورثته مع والدتها وشقيقها من جد الملكة ليتيثيا، وذكرت وسائل الإعلام أن “خيسوس وهينار اورتيث قد تخليا عندها عن حصتهما من هذا الميراث لوالدتهما ماريا ديل كارمن الفاريث دي فايي”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى