في لقاء لمشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية بالحوطة وتبن..دعوة إلى الاصطفاف بلحج للحفاظ على الأمن والاستقرار

> تبن «الأيام» خاص

> أكد لقاء تداعى له عدد من الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان بمدريتي الحوطة وتبن “وقوفهم إلى جانب فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي لترسيخ دعائم الأمن والاستقرار، وتجاوز كل المعضلات الراهنة والرامية إلى التخلي عن مسار الخيار الديمقراطي المترسخ في البلاد”.
وناقش اللقاء الذي يعد الأول التي تشهده مدينة صبر مساء أمس الأول العديد من القضايا التي تهم أبناء المديريتين، وخاصة الجانب الأمني والاجتماعي، وما يتعرض له المواطنون من انتهاكات غير قانونية من قبل بعض الجهات، وضعف الخدمات من كهرباء، ومياه وأعمال القتل التي تشهدها المنطقه، داعين جميع أبناء مديريتي الحوطة وتبن من مشايخ وعقال وشخصيات اجتماعية إلى “الاصطفاف بما يخدم الحفاظ على الأمن والاستقرار فيها”، مشيدين “بالدور العقلاني والإيجابي للشيخين الجليلين الشيخ عبد القوي شاهر شيخ مشايخ الصبيحة والشيخ سيف محمد فضل العزيبي عضو مجلس الشورى رئيس المجلس القبلي لقبيلة العزيبة، وذلك لوقوفهم الدائم مع معاناة أبناء الحوطة وتبن”.
كما أكد اللقاء على “استعدادهم للوقوف بجانب السلطات المحلية والأمنية بقيادة الأخ أحمد عبدالله المجيدي محافظ المحافظة واللواء محمود الصبيحي قائد المنطقة العسكرية الرابعة بما يخدم أبناء المديريتين”.
وطالب اللقاء السلطات التنفيذية بالمحافظة والمديريات بـ “التصدي لمختلف أنواع الفساد المالي والإداري والنهب والتخريب بالممتلكات العامة والخاصة، وما يتعلق بقضايا الأراضي والنظافة والري والكهرباء والمياه، وإيجاد فرص عمل للشباب العاطلين عن العمل للتخفيف من البطالة”.
وعبر اللقاء في ختامه عن إدانته واستنكاره لأعمال القتل واعتقال لمواطنين أبرياء وجرائم التقطع والاختطاف لشباب وشخصيات الاجتماعية، والتي كان اخرها محاولة اختطاف الشيخ أبوبكر خميس رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة من قبل أشخاص ملثمين بهدف إثارة الفتن مطالبين” بكشف ومحاسبة مرتكبيها والأشخاص والجهات التي تقف خلفه مع ضبط المتهمين بهذه القضايا مع ضرورة تفعيل اللجان الشعبية، وإعادة هيكلتها بما ينسجم والدور الذي انشئت من أجله.
هذا وأقر الحاضرون في اللقاء الدعوة لعقد لقاء موسعا خامس عيد الأضحى المبارك لتوسيع المشاركة في قضايا المديريتين من خلال تشكيل لجنة تحضيرية لهذا الغرض تقوم بالتواصل مع كل الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأعيان في الحوطة وتبن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى