دعـا أبنـاء الجنوب للـزحف نحـو عـدن في 14 أكتوبر .. المجلس الأعلى للحراك السلمي في بيانه:خيار الشعب الجنوبي لا هـوادة فيه ولا تراجع عنه مهما كـلف من ثمن

> عدن «الأيام» خاص

> دعا المجلس الأعلى للحراك السلمي الجنوبي أبناء الجنوب للزحف إلى عدن في 14 أكتوبر القادم.
وأكد بيان أصدره المجلس أن خيار شعب الجنوب “ماض في طريق التحرير والاستقلال وطرد المحتل وأن هذا الخيار هو خيار الشعب لاهوادة فيه ولا تراجع عنه مهما كلف من ثمن”.
وفيما يلي نص البيان:
“تهل علينا الذكرى الـ 51 لثورة 14 أكتوبر 1963م المجيدة، الثورة الأولى التي انطلقت من قمم جبال ردفان الشماء سطر فيها الأجداد و الآباء ملحمة نضالية جسدت الإرادة الوطنية الفذة لشعبنا الجنوبي العظيم والصمود والتفاني والفداء في إطار نسيج جنوبي متلاحم غير واهن ولا متشقق تكلل بطرد المحتل البريطاني وإرغامه على الرحيل من أراضينا الطاهرة في العام 1967م.
تأتي هذه الذكرى التاريخية العظيمة التي نترحم فيها على شهدائنا الأوائل ونقف بإجلال لأدوارهم البطولية الملهمة وشعبنا الجنوبي المكافح والصامد يخوض ثورة شعبية عارمة قدم فيها قافلة من الشهداء روى بدمائهم الطاهرة الغالية أرض الجنوب من أجل التحرير والاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة.
وبهذه المناسبة الوطنية يدعو المجلس الأعلى للحراك السلمي لتحرير الجنوب جماهير شعبنا الجنوبي البطل للزحف إلى العاصمة عدن بساحة الحرية (ساحة العروض) بخور مكسر لإحياء الذكرى الواحدة والخمسين لثورة أكتوبر المجيدة مسطرا بذلك ملحمة جديدة أمام العالم يثبت فيها قوته وجبروته وأنه ماض في طريق التحرير والاستقلال وطرد المحتل وأن هذا الخيار هو خيار الشعب لاهوادة فيه ولا تراجع عنه مهما كلف من ثمن.
ويجدد المجلس الأعلى تأكيده على رفضه القاطع لمخرجات حوار الاحتلال اليمني وأنه لا حوار وإنما تفاوض ندي بين دولتين وتحت إشراف دولي، ويؤكد حرصه على وحدة الصف الجنوبي وعلى مبدأ التصالح والتسامح الجنوبي و تفعيل مضامينه على أرض الواقع قولا وفعلا والتطلع إلى جنوب جديد خال من رواسب الماضي، فالجنوب اليوم وغداً سيكون ملكا لكل أبنائه.
وفي هذه الذكرى يناشد المجلس الأعلى للحراك السلمي مجلس الأمن الدولي والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي الوقوف إلى جانب شعبنا الجنوبي لاستعادة دولته التي تعتبر العامل الأساسي لأمن واستقرار المنطقة ومحاربة الإرهاب.
وإنها لثورة حتى النصر المبين، الجنة الخضراء لشهدائنا والشفاء الكامل لجرحانا والحرية العاجلة لأسرانا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى