زيدان مهدد بالايقاف عن تدريب الفريق الرديف لريال بسبب عدم تقدمه بالتصاريح اللازمة

> اصبح صانع الالعاب الدولي الفرنسي السابق زين الدين زيدان الذي يشرف حاليا على تدريب الفريق الرديف لريال مدريد الاسباني، مهددا بالايقاف من قبل الاتحاد الاسباني لكرة القدم لانه بدأ مزاولة مهنته الجديدة منذ بداية الموسم قبل ان يتقدم بكامل المستندات المطلوبة، وذلك بحسب ما اعلن النادي الملكي أمس الجمعة.
وقال المتحدث باسم ريال مدريد لوكالة فرانس برس "وصلتنا اشارة (من الاتحاد الاسباني) مع اقتراح بالعقوبة. امامنا عشرة ايام لكي نتقدم بدفاعنا وبما ينوي ريال القيام به"، دون ان يتحدث عن حجم العقوبة التي قد تطال نجم النادي الملكي السابق.
واشارت بعض الصحف مثل "اس" و"ماركا" الى ان الاتحاد الاسباني قد يوقف زيدان لثلاثة اشهر بسبب تدريبه ريال كاستيا دون ان تكون لديه التصاريح اللازمة وعلى رأسها شهادة من المستوى الثالث التي تخوله الاشراف على فريق في الدرجة الثالثة الاسبانية.
واشارت "اس" الى ان زيدان يملك في الوقت الحالي شهادة الاتحاد الاوروبي من مستوى "الف" التي تساوي شهادة من المستوى الثاني ولم يقم الاتحاد الفرنسي لكرة القدم بالتصديق على عدد ساعات العمل التي يحتاجها بطل مونديال 1998 لكي يتمكن من الحصول على شهادة من المستوى الثالث، وهذا الامر سيحصل من الان وحتى الربيع المقبل.
وقرر زيدان (42 عاما) هذا الموسم ان يتقدم خطوة اضافية في مهنة التدريب من خلال ترك منصبه كمساعد لمدرب الفريق الاول لريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي واستلام الاشراف على ريال كاستيا الا انه لم يكن موفقا في مستهل مغامرته الجديدة اذ مني فريقه بخمس هزائم مقابل فوزين في 7 مباريات.
وقد تسببت مسألة شهادة زيدان بجدل في اسبانيا خلال الايام القليلة الماضية خصوصا بعدما اعتبر مدرب رايو فايكانو باكو خيميز انه من العار ان يتمكن النجم الفرنسي السابق من مزاولة مهنة التدريب دون ان تكون في حوزته التصاريح الضرورية، فيما شدد مدرب اسبانيا فيسنتي دل بوسكي على ضرورة ان تكون في حوزة الجميع شهادة تدريبية لكي يتمكن من مزاولة المهنة.
كما تقدم معهد "سيناف"، احد المعاهد المتخصصة في تخريج مدربي كرة القدم في اسبانيا، بشكوى الى الاتحاد الاسباني بعدما اعتبر رئيسه ان ليس باستطاعة زيدان مزاولة مهنة التدريب في الدرجة الثالثة وبان مساعد الفرنسي سانتياغو سانشيز يلعب "قانونيا" دور المدرب، وهي حالة اصبحت شائعة في اوروبا، في حين ان زيدان هو المدرب الفعلي، وهذا الامر يعاقب عليه المخالف في اسبانيا خلافا للدول الاوروبية الاخرى.
وبالفعل، فان اسم سانتياغو سانشيز متواجد على السجلات الرسمية للمباريات في الاتحاد الاسباني على انه المدرب الاساسي لريال مدريد كاستيا.
يذكر ان ريال مدريد كاستيا هبط في الموسم الماضي الى الدرجة الثالثة بعدما احتل المركز العشرين من أصل اثنين وعشرين فريقا في الدرجة الثانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى