مشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية يتداعون لإشهار تكتل قبلي بلحج

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> تتواصل اللقاءات والتحضيرات للعديد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية بمدينتي الحوطة وتبن بلحج لإشهار التكتل القبلي لأبناء الحوطة وتبن، والذي يهدف ـ بحسب المنظمين ـ إلى توحيد كل الجهود الشعبية والمجتمعية بمختلف انتمائها للعمل من أجل قضايا ومشاكل المديريتين ومتابعتها مع الجهات المختصة بالإضافة إلى التحديات الأمنية التي تواجه مختلف المناطق.
وكان لقاء منطقة المجحفة الذي عقد أمس الأول بمقر نادي الهلال الذي يعتبر الثاني ضمن اللقاءات التحضيرية الذي حضرها العديد من المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والشباب قد ناقش العديد من القضايا التحضيرية لإشهار التكتل القبلي الذي أكد المجتمعون أنه يأتي في إطار حاجة المنطقة لإشهار هذا التكتل الذي يفرضه ما يشهده الوطن من اضطرابات وظهور سلوكيات سيئة لا تعرفها المنطقة على مر التاريخ وليست موجها ضد أحد أو جهة بل هدفه خدمة أبناء المديريتين خاصة لما تعانيانه من المشاكل الخدمية والأمنية العديدة والتي تحتاج تكاتف الجميع وتوحيد جهودهم لهدف واحد هو جمع الشمل وتوحيد الكلمة بين أبناء تلك المناطق والابتعاد عن المنازعات والخلافات الشخصية ولا يتعارض مع خصوصية أي مكونات سياسية أو مدنية بل يعتبر جزءا مكملا لهذه المكونات فيما يخدم أهدافه من خلال التنسيق معها.
وقد صدر بلاغ صحفي عن اللقاء أكد على عدالة القضية الجنوبية التي تم الاعتراف بها على المستوى الداخلي والخارجي مطالبا أبناء الحوطة وتبن للزحف إلى مدينة عدن والمشاركة في الاحتفال بذكرى ثورة 14 أكتوبر المجيدة.
كما عبر عن إدانته لعملية الاختطافات التي تتم خارج القانون معلنا تضامنه مع الشخصية التربوية سالم صنبور الذي تعرض ولده للاختطاف، مطالبا بالإفراج عنه وعن كل المعتقلين من أبناء الحوطة وتبن دون أن توجه لهم أية تهم أو يتم التحقيق معهم وإحالتهم إلى أجهزة الضبط القضائية وفقا للقانون والإفراج عن المعتقلين الذين يمتلكون أوامر أفراج قضائية.
وأشار البلاغ إلى ضرورة التنسيق مع السلطات المحلية في المديريتين للوقوف أمام جميع القضايا التي تهم أبناءها في مختلف المجالات والرفع بها للجهات المختصة العليا عبر السلطة المحلية مع متابعة جميع قضايا النهب والاستيلاء على الأموال العامة.
كما شدد البلاغ على دعوة السلطات المحلية للاستجابة لمتطلبات الشباب في المديريتين وتشكيل جمعيات سكنية تخص أبناء المديريتين مع التأكيد على أهمية إيجاد فرص عمل لهم وإعطائهم الأولوية في المشاريع الاستثمارية المقامة في المديريتين.
وأكد البلاغ الصحفي في ختامه التأكيد على إشهار التكتل يوم الخميس القادم، داعيا كل المشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية والقبلية وقطاع الشباب إلى المشاركة والحضور لإعلان الإشهار بمنطقة المجحفة ليكون أحد الأصوات المعبرة عن قضايا وهموم أبناء الحوطة وتبن بلحج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى