العميد حسن عبدالله اليزيدي رئيسا للجنة..قوى الحراك الجنوبي بعدن تشكل لجنة تحضيرية لفعالية 14 أكتوبر

> عدن «الأيام» خاص

> عقدت قوى الحراك الجنوبي بعدن يوم أمس الأول في مقر الحركة الشبابية والطلابية بخور مكسر اجتماعا موسعا حضره عدد كبير من قيادات مكونات الثورة الجنوبية والمستقلين.. وناقش الحاضرون السبل الكفيلة بإنجاح الفعالية الكبرى التي ستحتضنها عدن يوم الثلاثاء القادم.
العميد حسن عبدالله اليزيدي
العميد حسن عبدالله اليزيدي
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية لإدارة الفعالية المليونية بما يليق بالمناسبة، حيث تم التوافق على اختيار العميد حسن عبدالله اليزيدي رئيسا للجنة بإجماع كل المكونات، وسوف يتم اليوم السبت تسمية رؤساء الدوائر وتكليفهم بالمهام ليبدأ التحضير ﻻستقبال المشاركين في المليونية المقرر إقامتها في ساحة العروض بخورمكسر.
وصدر عن الاجتماع بلاغ صحفي جاء فيه: “تحت شعار (جنوب جديد يتسع لكل أبنائه) وفي أجواء مفعمة بالروح الوطنية والحرص الشديد على إنجاح الذكرى الـ51 لثورة 14 أكتوبر المجيدة عقدت قوى الاستقلال بالعاصمة عدن في مقر الحركة الشبابية والطلابية بخور مكسر اجتماعا موسعا حضره عدد كبير من قيادات مكونات الثورة الجنوبية والمستقلين، وناقش الحاضرون كل السبل الكفيلة بإنجاح الفعالية الكبرى والتي ستحتضنها العاصمة عدن يوم الثلاثاء القادم، والوقوف صفا واحدا أمام التحديات التي يواجهها شعب الجنوب الثائر وثورته السلمية والتطورات والمتغيرات المتسارعة على الساحة السياسية في الجنوب وفي دولة الاحتلال، والصراع الدائر في صنعاء، والنأي بالجنوب عن أن يُحول إلى ساحةٍ لنقل الصراع وإغراقه في فوضى بهدف تدميره ووأد ثورته السلمية التحررية المباركة.
بعد ذلك تم الاتفاق على تشكيل لجنة تحضيرية لإدارة الفعالية المليونية بما يليق بالمناسبة، حيث تم التوافق على اختيار العميد حسن عبدالله اليزيدي رئيسا للجنة بإجماع كل المكونات، وسوف يتم السبت (اليوم) تسمية رؤساء الدوائر وتكليفهم بالمهام ليبدأ التحضير ﻻستقبال المشاركين في المليونية المقرر إقامتها في ساحة العروض بخورمكسر.
كما دعت اللجنة التحضيرية كل الجنوبيين للزحف إلى العاصمة عدن لإيصال رسالة شعب الجنوب إلى العالم ليرى القاصي والداني أن شعب الجنوب يطالب بالاستقلال، وتوضيح موقف شعب الحنوب من الصراع الدائر في الشمال وأنه شأن يخص الأطراف في تلك الدولة، وليس لشعب الجنوب ناقة فيه ولا جمل.
ودعت اللجنة التحضيرية كذلك وسائل الإعلام كافة للحضور إلى العاصمة عدن ونقل أحداث الفعالية بمهنية وحياد.
كما تهيب اللجنة التحضيرية بكل النشطاء ورواد شبكات التواصل الاجتماعي التعبئة والحشد من خلال الطرح والتواصل وعدم الالتفات إلى الترويج للأخبار الكاذبة، والتي تحاول التخفيف من الحماس والقوة التي أظهرها شعب الجنوب، وهو يستعد للزحف إلى العاصمة عدن”.
وناشدت اللجنة الجنوبيين كافة “طرح الجدال والخلافات جانبا، والوقوف صفا واحدا في هذا الوقت الحاسم، لأن العالم كله ينتظر منكم موقفا وصوتا تحدد على أساسه كل دولة سياستها تجاه قضيتكم، فكونوا كما عهدكم العالم دائما في مستوى الحدث”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى