المؤتمر الوطني لشعب الجنوب يدين تفجيري صنعاء والمكلا ويدعو أبناء الجنوب للتأهب لحماية مدنهم وقراهم

> عدن «الأيام» خاص:

> أصدر المؤتمر الوطني لشعب الجنوب بيانا مساء أمس أدان فيه الاعتداءات الإرهابية ودعا أبناء الجنوب إلى التأهب للمحافظة على أمنهم.. فيما يلي نصه:
“يدين المؤتمر الوطني لشعب الجنوب تفجيري صنعاء والمكلا، معربا عن استنكاره لكافة أشكال العنف والإرهاب التي استهدفت للمرة الأولى تجمعاً غير مسلح لمواطنين في صنعاء وأفراد من قوات الجيش في المكلا.
ويحذر المؤتمر الوطني لشعب الجنوب من خطورة تداعيات المستجدات في صنعاء، وما تشهده خلال الفترة الفائتة عدد من محافظات الشمال والجنوب من هجمات إرهابية تطال المواطنين والممتلكات العامة والخاصة وتقف وراءها جهات تسعى لجر البلاد إلى مربع الصراع الطائفي.
ونؤكد أن شعب الجنوب يرفض جملة وتفصيلا منطق العنف والتعصب، وننوه بأن الجنوبيين سطروا خلال السنوات الماضية ولازالوا صورة ناصعة البياض للنضال السلمي لتحقيق أهداف القضية الجنوبية.
كما ندعو أبناء الجنوب قاطبة ليكونوا أهبة الاستعداد للمحافظة على حماية وأمن مدنهم وقراهم من تلك القوى التي تسعى إلى نشر الفوضى وتحطيم الجنوب، وما تحقق له من اعتراف بقضيته المشروعة والعادلة.
إن الحراك السلمي الجنوبي كان ولا يزال متمسكا بنهجه السلمي، والذي سيكون أساسا سيبني عليه دولته المدنية القادمة، وندعو كافة القوى والأطراف في صنعاء إلى انتهاج الحوار والعمل السياسي في معالجة أبعاد ومسببات الأزمة في صنعاء بعيدا عن العنف والقوة، ونؤكد أن المؤتمر يدين وبشدة كافة الاعتداءات الإرهابية على التجمعات السلمية، ومنها ماتعرض له تجمع أنصار الله في صنعاء الخميس الفائت وأسفر عن سقوط العشرات بين قتيل وجريح، وبنفس القوة ندين هجوم المكلا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى