كيري سيدعو في القاهرة الى استئناف عملية السلام الفلسطينية الاسرائيلية

> واشنطن(أ ف ب)

> قال دبلوماسيون اميركيون الجمعة ان وزير الخارجية جون كيري سيدعو اليوم الاحد الى استئناف عملية السلام بين اسرائيل والفلسطينيين المتوقفة منذ ابريل وذلك خلال مؤتمر دولي في القاهرة حول اعادة اعمار غزة.
واضاف هؤلاء المسؤولون في الخارجية الاميركية ان كيري سيجري على هامش هذا الاجتماع للمانحين لغزة، محادثات مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ومن المنتظر ان يصل كيري اليوم الاحد الى العاصمة المصرية الى جانب 30 من نظرائه بالاضافة الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون للمشاركة في مؤتمر حول اعادة اعمار غزة والذي ستطلب فيه الامم المتحدة جمع مبلغ 1,6 مليار دولار.
وقال دبلوماسي اميركي "لنا مصلحة في وقف مسلسل الحروب واعادة الاعمار التي نشهدها منذ ست سنوات" في اشارة الى النزاع الثالث خلال ست سنوات في غزة.
وقال هذا الدبلوماسي في وزارة الخارجية "سوف تسمعون وزير الخارجية في خطاب سيلقيه في القاهرة وهو يجدد التأكيد على التزام الولايات المتحدة مساعدة الاطراف على التوصل الى اتفاق من اجل حل الدولتين" فلسطينية واسرائيلية.
واوضح ان الوزير سوف "يعرب عن رغبتنا في استئناف المفاوضات والمساهمة في تسهيل نجاحها". واشار الى ان كيري "سوف يتحدث عن ضرورة تسوية المسائل المتعلقة بالنزاع الاسرائيلي الفلسطيني من اجل التوصل فعلا الى حل دائم لمشكلة غزة".
ومن جهته، اوضح مسؤول اخر في وزارة الخارجية ان كيري سيجري محادثات مع "ابو مازن في القاهرة".
ويعود اخر لقاء بينهما الى نهاية ايلول/سبتمبر في نيويورك على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى