ويـلشـير يـدرس تـحركـات ألـونـسـو وبيرلـو بـعـد اعـتـزال جـيـرارد

> «الأيام»متابعات

> بدأ جاك ويلشير دراسة مقاطع فيديو للثنائي تشابي ألونسو وأندريا بيرلو في إطار سعيه لتعويض اعتزال ستيفن جيرارد اللعب الدولي مع منتخب إنجلترا لكرة القدم.
ولعب الموهوب ويلشير في عدة مراكز في خط الوسط مع ناديه آرسنال ومنتخب إنجلترا، لكنه لم يحجز لنفسه مكانًا ثابتًا، لكن جاء اعتزال جيرارد على المستوى الدولي ليفتح المجال أمام ويلشير إلى شغل مركز لاعب ليفربول المخضرم.. ولعب جيرارد معظم مشواره الكروي كلاعب وسط متقدم لكنه عاد إلى مركز دفاعي أكبر بعد تقدمه في العمر تحت قيادة بريندان رودجرز مدرب ليفربول، ثم سارت الأمور بالشكل ذاته مع روي هودجسون مدرب إنجلترا.
ودرس ويلشير تحركات اثنين من أبرز لاعبي الوسط المدافعين وهما الأسباني ألونسو لاعب بايرن ميونيخ، والإيطالي بيرلو لاعب ميلانو.
وقال ويلشير للصحفيين: “أشاهد بعض مقاطع الفيديو لتشابي ألونسو في الأسابيع الأخيرة الماضية، إنه يحمل الرقم القياسي في عدد التمريرات في مباراة واحدة ويبلغ نحو (200) تمريرة، وهذا أمر مذهل” .. مضيفًا “مشاهدة لاعبين مثله ومثل أندريا بيرلو يساعدني على رؤية مدى ذكائهما في الاحتفاظ بالكرة”.
وخطف ويلشير الأضواء عندما لعب في مركز الوسط خلال الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بفوز إنجلترا (5-صفر) على سان مارينو في التصفيات الأوروبية، وأظهر اللاعب قدرات فائقة على شغل المركز.
وقال ويلشير: “هذه مباراتي الثانية في هذا المركز أمام سان مارينو، وأعتقد أن مستواي تطور، ولذلك يبقى أمامي الكثير لأقدمه في هذا المركز، لكن كلما شاهدت مثل هؤلاء اللاعبين تعلمت بسرعة أكبر”.
وأضاف “في هذا المركز يجب أن يدرك اللاعب أن فقدان الكرة يتسبب في خطورة الهجمة المرتدة للمنافس، بينما يختلف الأمر عند اللعب في مركز هجومي أكبر، أستمتع باللعب في هذا المركز وأستمتع بالمساعدة في بدء الهجمات”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى