(ســوبـر هاتـريـك) نيمـار يـقـود الـبرازيـل لاستعـادة هــيبتهـا أمــام الـيـابـان

> «الأيام» متابعات

> حقق منتخب البرازيل فوزًا مثيرًا أمام اليابان أمس الثلاثاء بفضل (سوبر هاتريك) نيمار دا سيلفا ضمن استعدادات الفريقين للمنافسات القارية مطلع العام المقبل.
وضغط محاربو الساموراي على دفاعات البرازيل أملاً بتسجيل هدف مباغت، ولكن يقظة ميراندا وجيل أوقفت المد الهجومي لليابان .. واحتاجت البرازيل إلى (10) دقائق لشنّ أولى الغارات على مرمى اليابان بمجهود فردي من نيمار الذي قام بمراوغة العديد من المدافعين قبل أن يتدخل أوتا وينقذ الموقف .. وكاد نيمار أن يفتتح التسجيل للسامبا في الدقيقة (16) لولا تدخل القائم الأيمن بإبعاد تسديدة لاعب برشلونة عقب مخالفة محتسبة على المحارب أوتا.
وشهدت الدقيقة (18) أول أهداف اللقاء عن طريق نيمار بعد استلامه بينية من الصاعد بقوّة تارديل ليقوم بمراوغة المدافع ساكاي والحارس كاواشيما واضعًا الكرة في الشباك .. وواصل نيمار توغلاته وكاد أن يعزز النتيجة عند الدقيقة (20) بعدما توغّل بشكل مثالي منطقة جزاء اليابان، وسدد كرة أرضية زاحفة مرّت بمحاذاة القائم الأيسر لمرمى الحارس كاواشيما.
وبعد هذه الفرص، استشعر المنتخب الياباني خطورة الموقف وزحف لمناطق البرازيل الأمامية، وكان قريبًا من تعديل الكفّة عند الدقيقة (23) بعد تسديدة على الطاير عن طريق كابوياتشي مستغلاً دربكة واضحة لدفاعات البرازيل في تخليص الكرة من أمام الحارس جيفرسون .. ومرّت رأسية اوكازاكي بالقرب من القائم الأيسر بعد كرة عرضية من المدافع أوتا في الدقيقة (34)، ومع رأسية مدافع السيليساو جواو ميراندا بعد صعوده لكرة أوسكار انتهت الحصة الأولى بتقدّم البرازيل بهدف وحيد عبر الفتى الذهبي نيمار.
ومع انطلاق شوط المدربين قام كلا المدربين بإجراء سلسلة من التبديلات كان أبرزها دخول المشاكس هوندا .. وبالعودة إلى اللعب استلم نيمار تمريرة بينية من الفنان أوسكار على طبق من ذهب خلف المدافعين ووضع الكرة في شباك الحارس كاواشيما معلنًا عن هدف التعزيز في الدقيقة (47) والثاني له في المباراة .. وكاد مدافع الروخي بلانكوس ميراندا من تدوين الهدف الثالث بعدما فشل هوندا في تشتيت الكرة، ولكن يقظة الحارس كاواشيما حرمت السيليساو من تسجيل الهدف الثالث عند الدقيقة (53).
وجاء رد اليابان سريعًا بعدما ارتطمت تسديدة اوكازاكي بالقائم الأيسر لمرمى الحارس جيفرسون عند الدقيقة (55) .. وأهدر نيمار فرصة تسجيل هاتريك عند الدقيقة (59) بعد بينية متقنة من ريبيرو سددها قوية، ولكنها سكنت الشباك الجانبية من مرمى الكمبيوتر الياباني تبعها كوتينيو لاعب ليفربول الإنجليزي بكرة مكرّرة، ولكنها مرّت بالقرب من القائم الأيمن لمرمى الحارس كاواشيما .. وأشرك المدرب دونغا كلا من روبينيو وكاكا بدلاً من تارديل واليأس عند الدقيقتين (65) و(75).
وعزّز نيمار النتيجة لصالح البرازيل بعدما تابع صاروخية كوتينيو واضعًا الكرة في شباك الحارس كاواشيما عند الدقيقة (77) .. وسجّل نيمار الهدف الرابع (سوبر هاتريك) عند الدقيقة (81) بعد تبادل جميل للكرة بين كاكا وروبينيو ليقم الأول بتحويل كرة عرضية على المقاس إلى المندفع نيمار ليقوم بدّك الكرة برأسه في الزاوية اليمنى معلنًا عن الهدف الرابع للسيليساو .. ولم تشهد الدقائق الأخيرة أي تعديل، لتنتهي المباراة بفوز عريض للبرازيل أمام محاربي الساموراي برباعية نيمار ضمن استعدادات المنتخبين للمنافسات القارية العام المقبل.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى