الغارات الجوية على الدولة الإسلامية في كوباني اكثر دقة

> مرسيتبينار(تركيا)/بيروت «الأيام» حميرة باموق وتوم بيري

> قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة قتلت 32 من مقاتلي الدولة الإسلامية على الأقل في اصابة مباشرة لاهداف في كوباني الأسبوع الجاري بفضل تنسيق أفضل مع القوات الكردية على الارض وتكثيف الغارات على المدينة السورية.
وذكر مسؤولون أكراد أن وحدات حماية الشعب الكردية تعطي معلومات عن مواقع مقاتلي الدولة الإسلامية في كوباني للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والذي يقصف مواقع التنظيم في العراق وسوريا.
وقال بولات جان المتحدث باسم الوحدات لرويترز إن كبار المسؤولين في وحدات حماية الشعب يبلغون التحالف بمواقع اهداف تنظيم الدولة الإسلامية وان الطائرات تقصفها بعد ذلك.
وأضاف أن بعض المقاتلين انسحبوا لكنهم يعيدون تنظيم صفوفهم ويعودون من جديد مؤكدا أن الضربات تصيب الاهداف بدقة بفضل التنسيق مع الوحدات الكردية.
وتقاتل وحدات حماية الشعب دفاعا عن كوباني التي تعرف ايضا باسم عين العرب في مواجهة مقاتلي الدولة الاسلامية الذين يستخدمون الدبابات والمدفعية ويشنون هجمات بشاحنات ملغومة على البلدة السورية الواقعة على الحدود مع تركيا.
وتحاصر الدولة الإسلامية كوباني من الشرق والجنوب والغرب ولذا فان السبيل الوحيد لوصول الامدادات دون اختراق حصار الدولة الإسلامية هو عبر الحدود التركية او اسقاطها من الجو.
واغضبت السياسة التركية تجاه كوباني الاكراد في تركيا ويتهمون انقرة بدعم الدولة الإسلامية في هجومها على اكراد سوريا الذين اقاموا ثلاثة مناطق للحكم الذاتي في شمال سوريا منذ اندلاع الحرب الاهلية في البلاد عام 2011. رويترز

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى