استقراء .. على هامش دفتر أحوال الأسبوع السابع

> كتب / عوض بامدهف

> من الوهلة الأولى، ومن النظرة المتسارعة إلى جدول مباريات الأسبوع السابع من دوري الأولى الذي يواصل دورانه المعتاد بعد انقضاء إجازة عيد الأضحى المبارك يتبادر إلى ذهن المراقب والمتابع لوقائع الدوران الكروي المتجدد إلى أن منافسات ومباريات الأسبوع السابع أن السمة الغالبة لمباريات هذا الأسبوع هي تتحدد في إطار التعويض والتعويض المضاد، خاصة وأن حصاد ونتائج مباريات الأسبوع السادس دشن البداية الصريحة لسيادة لعبة الكراسي الموسيقية، وذلك حيث شهد حصاد الأسبوع السادس تنقلات فارقة، وتغييرات واسعة جذرية أسهمت في إحداث فوارق واضحة بالنسبة لمواقع الفرق في الترتيب العام للدوري.
**أسبوع التعويض**
غدًا الجمعة تدشن مباريات الأسبوع السابع، أو أسبوع التعويض، باستضافة شباب الجيل متذيل الترتيب بـ(5) نقاط فريق وحدة صنعاء المتراجع وصاحب المركز الحادي عشر (6) نقاط في لقاء يتسم بالسعي الجاد للخروج الصريح من عنق الزجاجة .. فيما يستضيف فريق العروبة والبعيد عن مستواه المعهود، والذي احتل المركز الثالث عشر (قبل الأخير) بـ(5) نقاط تلال عدن المنتشي بانطلاقته وخروجه من دائرة الهزائم برصيد (7) نقاط، وستمضي هذه المباراة في اتجاهين متناقضين، حيث التلال لتعزيز انطلاقته، فيما يسعى العروبة جاهدًا للعمل على تحسين موقعه في الترتيب.
وعنيد اللواء الأخضر (شعب إب) الذي حافظ على موقعه في المركز الثاني بـ(11) نقطة يحل عليه ضيفًا هلال الحديدة المتقدم إلى المركز السادس بـ(8) نقاط، والذي يحاول مواصلة سطوعه وبوتائر عالية، وهذه المباراة ستكون من نوع مباريات كسر العظم !.
أما الشعلة المتراجع إلى المركز السابع بـ(8) نقاط يستقبل على ملعب الشهيد علي صالح باحبيب في البريقة نوارس حضرموت المحلقين، وبنجاح احتلوا به المركز العاشر (7) نقاط، لقاء الوهج والنوارس سيكون حاسمًا لتعزيز تواصل التوهج الشعلاوي من ناحية، وتواصل تحليق النوارس الموفق، وبين هذا وذاك ستدور وقائع هذا اللقاء الكبير.
وتختتم مباريات غدًا الجمعة بلقاء يحل فيه اتحاد إب ضيفًا ثقيلاً على الأخضر العدني في معقله ملعب الشهيد حامد بالشيخ عثمان، فهل تضاعف نسور اللواء الأخضر التي حلقت فوق المركز الخامس بـ(9) نقاط من جراح وحدة عدن المتأرجح وصاحب المركز الثاني عشر بـ(6) نقاط ؟! أم يكون للأخضر العدني رأي آخر.
اليرموك الصاعد إلى المركز الرابع بـ(10) نقاط بفارق الأهداف عن الصقر التعزي صاحب المركز الثالث بـ(10) نقاط، والذي يحل ضيفًا على يرامكة الروضة بعد غد السبت في لقاء السباق الكبير صوب الصدارة والتمسك بها.
وفي مباراة بعد السبت الثانية يستضيف فحمان أبين الذي تراجع إلى المركز التاسع بـ(7) نقاط أهلي صنعاء المحتفظ والمتمسك بصدارة الدوري بـ(16) نقاط، وهي المباراة التي يشهدها ملعب الفقيد علي أحمد العلواني لنادي شباب المنصورة، حيث إنها لا تقبل القسمة على اثنين، وعلى فحمان تجاوزها بنجاح إن أراد مواصلة مشواره في الدوري بتألق ونجاح كبيرين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى