متشددون صوماليون يقتلون خمسة في انفجار سيارة ملغومة بمقديشو

> مقديشو «الأيام» رويترز

> قتل خمسة اشخاص على الاقل واصيب العديد من الناس في انفجار سيارة ملغومة زرعتها حركة الشباب الاسلامية المتشددة في منطقة مطاعم في شارع مزدحم في العاصمة الصومالية مقديشو مساء أمس الاول.
وتريد حركة الشباب الاطاحة بالحكومة التي تقول انها العوبة في ايدي القوى الغربية وتهدف الى طرد قوات حفظ سلام تابعة للاتحاد الافريقي ما زالت تمثل العمود الفقري للأمن مع اعادة بناء الجيش الصومالي ببطء ليشكل القوة الوطنية. وتفجر الحركة قنابل وتنفذ هجمات من وقت لآخر في مقديشو. وتعهدت بمزيد من الهجمات بعدما فقدت السيطرة على معقل ساحلي كبير هذا الشهر.
وقال احمد ادريس الذي كان قريبا من مطعم فيليج على مقربة من الانفجار “سمعنا انفجارا هائلا تبعه اطلاق نار.” ولحق اكبر الضرر بمقهى وصيدلية.
وقال ادريس إن العديد من قذائف المورتر سقطت في المنطقة قبيل الانفجار.
وقال ضابط الشرطة الكبير العقيد احمد عبد الله لرويترز ان خمسة مدنيين قتلوا وان سبعة مصابين نقلوا الى المستشفى.
وقال الشيخ عبدالعزيز مصعب المتحدث باسم العمليات العسكرية لحركة الشباب “نحن مسؤولون عن الانفجار عند المقهى. استهدفنا وقتلنا كثيرا من ضباط الأمن وعمال القصر الرئاسي الذين يجلسون هناك”.
ويبعد القصر الرئاسي اقل من كيلومتر من موقع الانفجار.
وزعمت الحركة ايضا المسؤولية عن هجوم يوم الاحد على مطعم اورومو الذي قتل فيه سبعة اشخاص على الاقل. وقال مصعب ان المطعم “ينتمي لاثيوبيا. عمال السفارة الاثيوبية يجلسون هناك”.
وتضم بعثة الاتحاد الافريقي في الصومال قوات اثيوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى