الحق في التنمية المستدامة وتمكين مشاركة المرأة بورشة عمل في عدن

> عدن «الأيام» خاص

> بدأت أمس فعاليات ورشة العمل الخاصة بالتنمية المستدامة نظمتها مؤسسة (وجود للأمن الإنساني) و(تحالف متطوعون من أجل حقوق النساء).
وتناقش الورشة التي يشارك فيها 45 ممثلين عن عدد من الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني على مدى يومين خمسة محاور رئيسية الأولى منها بعنوان (مخرجات الحوار الوطني للتنمية المستدامة)، والثانية (إطار الحكم الرشيد (الإدارة الرشيدة) في التنمية المستدامة) والثالثة بعنوان (شراكة القطاع الخاص في التنمية المستدامة (الاستثمار)) والرابعة (الرعاية والحماية الاجتماعية في التنمية المستدامة) والورقة الأخيرة بعنوان (دور الإعلام في التنمية المستدامة).
بدأت ورشة العمل بجلسة افتتاحية ألقيت فيها عدد من الكلمات، وكيل محافظة عدن أحمد أحمد الضلاعي أشار في كلمته إلى أهمية أن تعقد مثل هذه الورشات لما لها من انعكاسات إيجابية تساعد في إعطاء المرأة فرصة أكبر في المشاركة بتحقيق التنمية المستدامة، مضيفا أن مشاركة المرأة في تحقيق التنمية أصبح ضرورة حتمية يجب الالتفات إليها أثناء وضع الاستراتيجية التنموية البعيدة .
قال وكيل محافظة عدن “إن فريق التنمية المستدامة في مؤتمر الحوار الوطني قدم مخرجات في تقريره عن تحقيق التنمية المستدامة في اليمن الجديد”، داعيا المشاركين في الورشة إلى مساندة تلك التوصيات في الورشة إلى الخروج بتوصيات جديدة تسهم في تعزيز تلك التوصيات والموجهات وإشراك منظمات المجتمع المدني في تحقيق تلك الأهداف.
وأشارت رئيسة مؤسسة (وجود للأمن الإنساني) مها محمد عوض إلى أن انعقاد الورشة تزامن مع ظروف يتهدد فيها الأمن والسلام، و يرتبط بواقع يشهد العديد من المظالم الذي تدعو وتطالب بالحق في الحياة الكريمة والحرية وتكافؤ الفرص والعدالة في مجمل الحقوق المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى