اجتماع بردفان يدعو رئيس جامعة عدن بإلغاء قرار إيقاف الدراسة بكلية التربية

> عدن «الأيام» قائد نصر

> تداعى عدد من طلاب كلية التربية بردفان (جامعة عدن) وعدد من الشخصيات الاجتماعية وأولياء الأمور صباح أمس الأحد لعقد اجتماع في قاعة الكلية للوقوف أمام قرار مجلس الجامعة القاضي بإيقاف الدراسة في الكلية لمدة عام كامل.
وخلال الاجتماع ألقى الطالب أدهم الغزالي كلمة عن طلاب الكلية، متهما عمادة الكلية بأنها “تقوم بتنفيذ اللوائح والأنظمة المتعلقة بالطالب في الوقت الذي تتعمد غض الطرف عن الجانب الأكاديمي والتربوي في الكلية”.
كما اتهم عمادة الكلية بـ“عدم حل أبسط المشاكل والقضايا التي تحدث في الكلية، وتتعمد تركها لتكبر وتتحول إلى عائق أمام الطلاب”.
وقال: “هناك استهداف لنا كطلاب يرمي لضرب التعليم وإضعافه في الكلية”، منوها إلى أن “قضية الطالب زياد بسيطة وبالأساس لا توجد مشكلة”.
وأشار إلى أن “الخطأ في تلك المشكلة حدث من قسم التسجيل الذي لم يحضر في أوقات كثيرة، وبالذات أول يوم من الامتحانات التي من المفترض أن يتواجد ويسلم ما بقي للطلاب من بطائق بدل فاقد أو تأكيدات بالسماح بدخول الطلاب الذين يأتون من مناطق بعيدة جدا، وغفلوا عن إحضار بطائق تعريفهم داخل الحرم الجامعي”.
وناشد الغزالي باسم طلاب الكلية رئيس جامعة عدن بـ“إعادة النظر في قراره بإيقاف الكلية وحرمان الطلاب والطالبات من مواصلة تعليمهم، وما سيترتب عن ذلك من مشكلات”.
في ختام الاجتماع بعث المجتمعون بمذكرة كتابية لرئيس الجامعة طالبوه فيها بـ “فتح الكلية وتوقيف القرار وتشكيل لجنة أكاديمية من الجامعة للنزول إلى الكلية وتقصي الحقائق ومعرفة أسباب وتداعيات قضية زميلهم زياد وغيرها من القضايا وما يعانيه طلاب الكلية”.
وقد تغيب عن الاجتماع عمادة الكلية والسلطة المحلية دون معرفة أسباب عدم حضورهم الاجتماع رغم الدعوة الكتابية العامة الموجهة للجميع قبيل عقد الاجتماع.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى