مهرجان مودية يدعو أبناء الجنوب في الداخل والخارج لدعم المعتصمين بعدن

> مودية «الأيام» حيدرة واقس

> شهدت مدينة مودية بمحافظة أبين أمس مسيرة حاشدة ومهرجانا خطابيا ضمن البرنامج الأسبوعي الذي ينظمه المجلس الأعلى للثورة السلمية والحركة الشبابية والطلابية في إطار التصعيد الثوري الذي تشهده مدن الجنوب.
وجاب المشاركون في المسيرة الشارع العام بمدينة مودية رافعين الاعلام الجنوبية وصور الشهداء وصور المعتقل المرقشي، مرددين الشعارات الثورية الحماسية المطالبة بتحقيق أهداف الثورة السلمية والانتصار لتضحيات الجنوبيين.
واختتمت المسيرة بمهرجان خطابي حاشد ألقيت فيه العديد من الكلمات من قبل النشطاء الجنوبيين، دعت أبناء الجنوب في الداخل والخارج إلى دعم ومؤازرة المعتصميين الجنوبيين في ساحة العروض بعدن.
وقالت الكلمات إن الجنوب يمر بمرحلة ثورية فارقة، على الجميع أن يكون يدا واحدة لدعم المعتصمين المرابطين في ساحة العروض لإيصال رسالة إلى المجتمع الدولي والخليجي والقوى الوطنية في الشمال تنتصر لمطالب الجنوبيين سلميا بصورة حضارية.
وتابع المتحدثون في كلماتهم موجهين رسالة هامة إلى القيادات الجنوبية بتوحيد الكلمة ورص الصفوف ونبذ الخلافات جانبا من أجل مصير الوطن والشعب والمستقبل، مؤكدين تضامنهم مع الأسرى الجنوبيين المسجونين ظلما وعلى رأسهم عميد الأسرى الجنوبيين أحمد المرقشي.
إلى ذلك ﺳﻴّﺮ أﺑﻨﺎء مديرية مودية ﺑﻤﺤﺎﻓﻈﺔ أبين ﺻﺒﺎح أمس ﻗﺎﻓﻠﺔ إلى ساحة الاعتصام بعدن تحمل فُرُشا وبطانيات وأدوات إسعافية وأدوية للمعتصمين.
واﻧﻄﻠق موكب القافلة ﻣﻦ ﻣﺪﻳنة مودية وﺻﻮﻻً إﻟﻰ ساحة العروض بخورمكسر، حيث سلمت إلى اللجنة المنظمة للاعتصام.
وأﻛﺪ أﺑﻨﺎء مديرية مودية ﺑأن “اﻟﻘﺎﻓﻠﺔ ﻫﻲ رﻣﺰﻳﺔ ﻟﻠﺘﻌﺒﻴﺮ ﻋﻦ ﺗﻀﺎﻣﻨﻬﻢ اﻟﻜﺎﻣﻞ ﻣﻊ اﺧﻮاﻧﻬﻢ المعتصمين والمرابطين الذين ﺻﻤﺪوا في اعتصامهم النضالي”.
وﻗﺪ وﺻﻠﺖ اﻟﻘﺎﻓﻠﺔ إﻟﻰ ﻣﺪﻳﻨﺔ خورمكسر، وﻛﺎن ﻓﻲ اﺳﺘﻘﺒﺎﻟﻬا ﺟﻤﻊ ﻏﻔﻴﺮ ﻣﻦ أبناء الجنوب المعتصمين، والذين عبروا ﻋﻦ ﺳﻌﺎدﺗهم كونها ﺗﻌﺒﺮ ﻋن ﻣﺪى اﻟﺘﻀﺎﻣﻦ واﻟﺘﺂلف بين الجنوبيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى