أبل تسجل مبيعات أفضل من التوقعات لهواتف آيفون الجديدة

> سان فرانسيسكو«الأيام»- رويترز

> سجَّلت شركة أبل زيادة أفضل مما كان متوقعا بلغت 12 في المائة في العائدات بعد أفضل طرح لها من أجهزة آيفون الجديدة لترتفع مبيعات الهواتف الذكية إلى 39.27 مليون في ربع العام المنتهي في سبتمبر.
وفاق ذلك توقعات بعض المحللين في وول ستريت بمبيعات قدرها نحو 38 مليونا ولم يتضمن المبيعات في الصين أكبر سوق لشركة ابل خارج الولايات المتحدة.
وقال لوكا مايستري المدير المالي للشركة في مقابلة أن مبيعات آيفون الجديدة التي طرحت للبيع في الصين الأسبوع الماضي تخطت بالفعل نموذج الجيل السابق من حيث الكميات.
وبدأت مبيعات الهواتف الذكية من طرازي آيفون 6 وآيفون 6 بلاس في سبتمبر وساعدت أبل على تسجيل زيادة نسبتها 12.2 في المائة في العائدات الربع الماضي إلى 42.12 مليار دولار. وفاق ذلك متوسط توقعات المحللين في وول ستريت بعائدات قدرها نحو 39.9 مليون دولار.
وكان أداء الحاسوب اللوحي الآيباد سيئا إذ انخفضت المبيعات أكثر من 7 في المائة إلى 12.3 مليون وحدة. ويأمل بعض المستثمرين أن يساعد التحالف الذي أقيم في الآونة الأخيرة بين أبل وشركة آي.بي.إم على إيقاف اتجاه الهبوط في مبيعات الحاسوب اللوحي. وتهدف الشركتان من هذا التحالف إلى تنشيط مبيعات الحاسوب اللوحي والهواتف إلى الزبائن من الشركات.
وقال مايستري في مقابلة إن الشركتين تعاقدتا بالفعل مع 50 من العملاء (الأساسيين) وتعتزمان طرح أول تطبيقات برمجية ذات تصميم مشترك الشهر القادم.
ولم تكد تتغير اسهم أبل إذ سجلت في تعاملات ما بعد الإغلاق نحو 100 دولار للسهم.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى