ظهور فتى استرالي كان فقد اثره في تسجيل فيديو جهادي

> سيدني«الأيام» ا.ف.ب

> ظهر فتى فر من استراليا للالتحاق بالجهاديين في سوريا والعراق بعد فقدان اثره طيلة أشهر، في تسجيل فيديو لتنظيم الدولة الإسلامية وهو يتعهد بـ “عدم التوقف عن القتال”.. وفي التسجيل الذي نشر على الانترنت بدا الفتى (17 عاما) الذي اشار اليه الاعلام المحلي باسم عبد الله المير بينما يطلق هو على نفسه لقب ابو خالد وهو يحمل بندقية ويتوجه مباشرة إلى رئيس الوزراء الاسترالي توني ابوت، بحسب صحيفة سيدني مورنينغ هيرالد.
وقال المير الذي تتحدر عائلته من ضاحية بانكستاون بجنوب غرب سيدني “لتوني ابوت اقول الآتي: الأسلحة التي لدينا وهؤلاء المقاتلين لن نتوقف عن القتال”.
وأضاف “لن نسلم أسلحتنا حتى نصل إلى أرضك وحتى نقطع رأس كل طاغية وحتى ترفرف الراية السوداء (علم التنظيم) عاليا فوق كل أرض في العالم”.
وقال متحدث باسم رئيس الوزراء في بيان “إن التسجيل دليل على التهديد الذي يمثله التنظيم المتطرف”. واضاف المتحدث “كما قال رئيس الوزراء مرات عدة تنظيم الدولة الإسلامية يشكل تهديدا يصل إلى استراليا وحلفائنا وشركائنا”.
وتابع “لهذا السبب انضمت استراليا إلى الائتلاف الدولي لزعزعة وإضعاف التنظيم في العراق ونحن نمنح هيئاتنا القضائية ووكالاتنا الامنية الموارد والتفويض اللازمين لحماية استراليا والاستراليين قدر المستطاع”.
وكان المير غادر منزل اسرته في يونيو وقال انه ذاهب لصيد الاسماك قبل ان يتصل بأمه في وقت لاحق ليقول لها أنه في تركيا وعلى وشك “عبور الحدود”.. وقال محامي العائلة ان والدته اعتقدت آنذاك ان نجلها في طريقه إلى العراق، ويبدو أن المير غادر البلاد برفقة فتى في السادسة عشرة يدعى فايز الذي عثر عليه والده وأعاده إلى استراليا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى