الحوثيون يعلنون إلقاء القبض على عدد كبير من عناصر القاعدة في البيضاء بينهم قياديون

> صنعاء«الأيام» خاص

> قالت مصادر في جماعة أنصار الله (الحوثيين) إن اللجان الشعبية تمكنت من إلقاء القبض على عدد كبير من عناصر تنظيم القاعدة في محافظة “البيضاء” جنوب شرق اليمن.
وذكرت شبكة “الجوف” الإخبارية المقربة من الحوثيين مساء أمس الثلاثاء أن اللجان الشعبية في محافظة البيضاء القت القبض على عدد كبير من عناصر تنظيم القاعدة الذين وصفتهم بـ“عناصر المخابرات اﻷمريكية”، مشيرة إلى أن معظم من تم القبض عليهم من العناصر القيادية والمطلوبين أمنياً.
واضافت الشبكة أنه سيتم قريباً عرض عناصر القاعدة التي تم ضبطها على شاشة قناة “المسيرة” المقربة من جماعة أنصار الله.
وذكرت ذات المصادر أن اللجان الشعبية تقوم بتطهير مدينة رداع من مليشيات تنظيم القاعدة وتفجير أوكارهم.
وقال موقع “أنصار الله” على شبكة الانترنت إن اللجان الشعبية تمشط محيط مدينة رداع من اوكار من وصفهم بـ“الدواعش التكفيريين” الذين قال انهم استغلوا تسامح اللجان الشعبية وحرصها على ترسيخ السلام والتعايش السلمي بالقيام بشن هجوم إنتحاري يوم أمس الأول الاثنين جوار بيت علي عبدالله أدريس رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام مما أسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين بينهم نساء وأطفال.
ونقل الموقع عن مصادر ميدانية أن اللجان الشعبية تقوم بتعقب من يقفون وراء تنفيذ جريمة يوم أمس في محيط المدينة وبعض الأحياء التي تختبئ داخلها العصابات “الاستخباراتية”.
واضافت المصادر أن اللجان الشعبية في “رداع” نفذت أمس الثلاثاء 21 أكتوبر الجاري، عمليات نوعية ناجحة ضد عناصر “القاعدة” ، أسفرت عن قتل وأسر العديد من تلك العناصر وهروب من تبقى منهم.
وبحسب موقع أنصار الله، فقد سقط العشرات من عناصر تنظيم القاعدة بين قتيل وجريح وتم القبض على عدد كبير منهم في محيط منطقتي “قيفة والمناسح” أثناء محاولتهم فك الحصار المطبق الذي فرضته اللجان الشعبية على تلك المناطق الاستراتيجية التي يتمركز فيها مسلحوا القاعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى