فيما أكد مصدر عدم قبول استقالة مدير مؤسسة المياه .. دعم سعودي بـ 20 مليون دولار لتحسين شبكة الصرف الصحي بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» من مصدر محلي بأن السلطة المحلية بمحافظة عدن، لم توافق على الاستقالة التي تقدم بها فتحي السقاف، مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة.
ولم يقدم المصدر أية معلومات بشأن الخبر الذي نشرته الصحيفة بعدد أمس الأربعاء عن تكليف شخص آخر بتولي إدارة المؤسسة بدلا عن السقاف، غير أنه أوضح بأن المحافظ يعتبر رئيس مجلس إدارة المؤسسة وقانون السلطة المحلية يمنحه صلاحيات التعيين والانتداب والإعارة والإحالة للتحقيق والتأديب.
وكان فتحي السقاف قد أكد في تصريح صحفي بأنه قدم الأحد الماضي استقالته من منصب المدير العام للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بعدن، موضحا بأن الاستقالة تأتي احتجاجا على تردي أوضاع المؤسسة وعدم استطاعتها تقديم أي شيء لتحسين خدماتها بالمحافظة.
وأشار السقاف في تصريحاته تلك إلى أن المؤسسة بعدن أعدت دراسة لمشاريع لتحسين شبكة الصرف الصحي وقدمتها إلى صندوق الدعم السعودي بغية دراستها والإعلان عن المناقصة للبدء بالتنفيذ خلال العام المقبل، مبينا بأن المؤسسة لم تستلم الموافقة من وزارة التخطيط باعتبارها الجهة التي تخطط للمشاريع الخدمية.
إلى ذلك تناقلت بعض المواقع الإخبارية أمس خبرا يفيد بموافقة المملكة العربية السعودية على تقديم دعم بمبلغ 20 مليون دولار لتحسين شبكة الصرف الصحي لمحافظة عدن ، مشيرة إلى أن الدعم السعودي سيقدم على هيئة مواد عينية لتأهيل الممرات الخلفية للصرف الصحي المتهالكة في مديريات دار سعد وخور مكسر والشيخ عثمان والبالغ عددها 137 ممراً.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى