الـجـنـوب والـشـمـال.. بـيـن الـمـطـالـب والاسـتـقـلال

> أقدار إيفاد محمد اليافعي

> ها هو اليمن بشطريه خرج ثائرا.. لم يعد هناك مجال للصبر والتحمل على قطاعات فاسدة ومسؤولين أكثر فسادا، ولم يعد هناك مجال للاحتمال، نفد الصبر وحان وقت الخروج من قوقعة الخوف، فلا شيء يمنعنا من الخروج للساحات، أرواحنا أزهقت ودماؤنا سفكت.. لا وجود للدولة أو أي من موسساتها.. ها هو الشعب في الشمال يثور بقيادة الحوثي ويطالب بحقوقه المسلوبة، ويطالب ببناء دولة مؤسسات خالية من الفساد وعيشة كريمة.
ونحن في الجنوب مازالت ثورتنا قائمة منذ 2007م بكل سلمية وثبات، ثورة التحرير والاسقلال.. لم نعد نريد تلك الوحدة التي فرضت علينا بالقوة، لم ننسَ حرب 1994م، مازالت الصورة محفورة بالأذهان ومازال صدى الفتاوى التكفيرية بحق شعب الجنوب يدوي في كل مكان.. تحليل دمائنا وأعراضنا وأموالنا.. اكتفينا ظلما وعدوانا.
وها نحن نجدد ثورتنا التي يقفل الكثير أعينهم عنها لأنها ستنهي مصالحهم وفسادهم.. شعب الجنوب انتفض وسيبقى صامدا في الساحات، وسيكمل مسيرته في النضال السلمي وسيظهر للعالم أنه لاييأس ولا يمل ولا يكل، وأنه صادق في إيمانه باستقلاله من دولة الفساد والظلم، دولة النهب والسلب، دولة اللا دولة، تلك الدولة التي لم تعد تحمي مواطنيها، بل تهوي بهم بيدها، تلك الدولة التي لم تعد بخدمة الشعب، بل أصبح الشعب يخدمها.
إلى الثوار الأحرار في كل مكان حماكم الله ورعاكم وسدد خطاكم.. اثبتوا وتذكروا دوما أنه لايضيع حق وراءه مطالب، وأن الله مع الحق دوما وسينصرنا ولو بعد حين.
**أقدار إيفاد محمد اليافعي / عدن**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى